المصدر الأول لاخبار اليمن

فرنسا.. 30 مصابا في احتجاجات اليوم واستمرار الصدامات بين الشرطة والمحتجين

//وكالة الصحافة اليمنية// أكدت الشرطة الفرنسية إصابة 30 شخصا بينهم 3 شرطيين خلال احتجاجات “السترات الصفراء” في شوارع باريس اليوم التي شهدت أول حالة لنشر المدرعات منذ بدء الحراك الاحتجاجات. وشهدت باريس، اليوم السبت، صدامات عنيفة قرب جادة الشانزليزيه وسط باريس بين قوات الأمن ومحتجي حركة “السترات الصفراء” الذين خرجوا للتظاهر في إطار فصل جديد […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت الشرطة الفرنسية إصابة 30 شخصا بينهم 3 شرطيين خلال احتجاجات “السترات الصفراء” في شوارع باريس اليوم التي شهدت أول حالة لنشر المدرعات منذ بدء الحراك الاحتجاجات.

وشهدت باريس، اليوم السبت، صدامات عنيفة قرب جادة الشانزليزيه وسط باريس بين قوات الأمن ومحتجي حركة “السترات الصفراء” الذين خرجوا للتظاهر في إطار فصل جديد من الاحتجاجات المتواصلة منذ نحو أربعة أسابيع.

 

وانتشر حوالي 8 آلاف شرطي في باريس لتجنب تكرار أحداث الفوضى التي وقعت السبت الماضي، عندما أضرم المحتجون النار في السيارات ونهبوا المحلات التجارية في شارع الشانزليزيه وشوهوا قوس النصر برسم غرافيتي يستهدف الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

ولأول مرة منذ اندلاع الاحتجاجات نشرت الشرطة المدرعات في شوارع باريس، كما استخدمت خراطيم المياه والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد عناصر “السترات”، ما تسبب بوقوع حالات إغماء في صفوفهم.

وطالب أصحاب “السترات الصفراء” باستقالة الرئيس إيمانويل ماكرون، ورفع بعضهم لافتات تدعو إلى خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال موجة احتجاجات جديدة انطلقت اليوم في أنحاء فرنسا.

وأعلن نائب وزير الداخلية لوران نونيز أن السلطات اعتقلت أكثر من 700 شخص في كافة أنحاء البلاد، بينهم 481 شخصا في باريس.

 

وقدرت وزارة الداخلية الفرنسية عدد المشاركين في احتجاجات اليوم في باريس بأكثر من 8 آلاف، مؤكدة توقيف قرابة 700 شخص من عناصر “السترات” من أصل 31 ألف محتج في أنحاء البلاد.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com