المصدر الأول لاخبار اليمن

الناخبون في أرمينيا يدلون بأصواتهم في انتخابات تشريعية مبكرة

دولي (وكالة الصحافة اليمنية) بدأ الناخبون في أرمينيا بالإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد، في اقتراع تشريعي مبكر دعا إليه رئيس الوزراء الإصلاحي نيكولا باشينيان، الذي يأمل في الحصول على أغلبية وتعزيز موقعه بعد وصوله إلى السلطة على أثر انتفاضة شعبية. وتتنافس في هذه الانتخابات التي كان يفترض أن تجرى في 2022 قبل أن يتم تقديم موعدها، […]

دولي (وكالة الصحافة اليمنية)

بدأ الناخبون في أرمينيا بالإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد، في اقتراع تشريعي مبكر دعا إليه رئيس الوزراء الإصلاحي نيكولا باشينيان، الذي يأمل في الحصول على أغلبية وتعزيز موقعه بعد وصوله إلى السلطة على أثر انتفاضة شعبية.

وتتنافس في هذه الانتخابات التي كان يفترض أن تجرى في 2022 قبل أن يتم تقديم موعدها، تسعة أحزاب وكتلتان انتخابيتان على مقاعد البرلمان البالغ عددها 101.

وبموجب القانون في أرمينيا، فإنه يحتاج أي حزب إلى خمسة بالمئة من أصوات الناخبين على الأقل ليتمكن من شغل مقعد في البرلمان، أما الكتل الانتخابية، فيجب أن تحصل على 7 بالمئة من الأصوات.

وفتحت مراكز الاقتراع عند الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش، للتصويت الذي يستمر حتى الساعة الـ16:00 ت غ.

وكان باشينيان الصحفي السابق البالغ من العمر 43 عاما، تولى رئاسة الحكومة في أيار/ مايو بعدما قاد تظاهرات سلمية استمرت أسابيع ضد الحكومة، وأدت الى الإطاحة بسيرغ سركيسيان الذي كان يقود الحكومة منذ عشر سنوات.

قد يعجبك ايضا