المصدر الأول لاخبار اليمن

كرمان لقوات الاحتلال: عدن والجزر مقابل صنعاء والحديدة

وكالة الصحافة اليمنية: خاص//

تسعى قيادات حزب الاصلاح المتواجدة في الرياض الى السيطرة على المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة بشكل عام ومدينة عدن بصفة خاصة.

وأفادت مصادر خاصة لوكالة الصحافة اليمنية ان حزب الاصلاح اشترط مؤخراً على قوات ما يسمى التحالف بقيادة السعودية والامارات حل ما يعرف بالحزام الامني الذي اسسه الاحتلال الاماراتي في عدن وتسليم محافظة عدن للحزب وقيادته السياسية والعسكرية مقابل استمرارهم في الحرب ضد  انصار الله والدخول الي العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة.

فيما صرحت ناشطة حزب الاصلاح توكل كرمان من موقع اقامتها في تركيا في منشور لها على الفيسبوك “أن اقتحام صنعاء مرتبط بخروج القوات الاماراتية من عدن وحل قوات الحزام الامني وتسليم عدن والجزر اليمنية لحزب الاصلاح، مالم فان الحزب لا يمكن ان يساعد التحالف في اقتحام صنعاء وسيضل في استنزافه الى ما لانهاية.

موكدة  ان قوات الاحتلال السعودي والاماراتي لم يسمحوا للمستقيل هادي بالعودة الى عدن ولم تصنع شئيا لحل المليشيات في اشارة منها الي المقاومة الجنوبية والحزام الامني.

واوضحت كرمان ان اللقاء الذي دار بين قيادات الحزب وقيادات سعودية واماراتية مؤخراً في الرياض هدف الى اعادة الحزب الي الواجهة لكن قيادات الحزب اشترطت حل الحزام الامني وتسليم الجزر اليمنية بيد الحزب مقابل الاستمرار في معارك الشمال ضد انصار الله.

يذكر ان الرئيس المستقيل هادي اصدر مؤخراً قرارات رئاسية اقصى من خلالها معظم القيادات والكفاءات الجنوبية واعادة القيادة الاصلاحية الى الواجهة ما اثار السخط والاستياء الشديدين في اوساط ابناء الجنوب بشكل عام والواجهات والنخب السياسية بصفة خاصة.

قد يعجبك ايضا