المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية في السويد تندد بعدم إشراك أبناء المحافظات الجنوبية في المشاورات

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية   نظّم عدد من أبناء المحافظات الجنوبية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام مقر المشاورات بين الأطراف اليمنية في العاصمة السويدية ستوكهولم، منددين بإقصاء الطرف الجنوبي من المشاورات.   وعبّر المحتجون في بيان عن لهم عن “الرفض والاستهجان للإقصاء المتعمد، الذي يمارس بحق أبناء المحافظات الجنوبية وقضيتهم العادلة منذ  بدء هذه المشاورات”. […]

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية

 

نظّم عدد من أبناء المحافظات الجنوبية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام مقر المشاورات بين الأطراف اليمنية في العاصمة السويدية ستوكهولم، منددين بإقصاء الطرف الجنوبي من المشاورات.

 

وعبّر المحتجون في بيان عن لهم عن “الرفض والاستهجان للإقصاء المتعمد، الذي يمارس بحق أبناء المحافظات الجنوبية وقضيتهم العادلة منذ  بدء هذه المشاورات”.

 

وطالب البيان من المبعوث الدولي الى اليمن، مارتن جريفيث احترام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وحق تقرير المصير، نتيجة تجاهلهم وقضيتهم.

 

وتخضع المحافظات الجنوبية في اليمن إلى سيطرة قوات التحالف وحكومة هادي منذ ثلاث سنوات، حيث تعمل الإمارات على تجنيد الشباب في تلك المحافظات والزج بهم في معارك الساحل ضد الجيش واللجان، كما أنشأت تلك القوات سجونا سرية لمن يخالف قراراتها، حيث تمارس فيها كافة أنواع التعذيب.

 

وكانت المشاورات قد انطلقت قبل أيام في السويد، دون إشراك أي من الأطراف الجنوبية الفاعلة، حيث جاء وفد الرياض – وهو الذي يدعي سيطرته على تلك المحافظات – دون أي ممثل لتلك المحافظات.

قد يعجبك ايضا