المصدر الأول لاخبار اليمن

اتفاق “ستوكهولم” على طاولة مجلس الأمن الدولي الليلة

//وكالة الصحافة اليمنية// يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الجمعة، جلسة خاصة للاستماع  إلى إحاطة للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حول «اتفاقات ستوكهولم» التي جرى التوصل إليها أمس الخميس، في العاصمة السويدية ستوكهولم، بين الأطراف اليمنية. وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي في تصريحات له ، مساء الخميس، بمقر الأمم […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الجمعة، جلسة خاصة للاستماع  إلى إحاطة للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حول «اتفاقات ستوكهولم» التي جرى التوصل إليها أمس الخميس، في العاصمة السويدية ستوكهولم، بين الأطراف اليمنية.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي في تصريحات له ، مساء الخميس، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، ان أعضاء المجلس سينظرون، عقب الاستماع لإحاطة المبعوث الأممي، في مشروع قرار حول اليمن.

وأعرب السفير الكويتي عن «الأمل في أن يتم انجاز ما تم الاتفاق عليه في السويد» مشيرا إلى أن «رفع الحصار عن تعز (من قبل الحوثيين منذ أغسطس/ آب 2015)، وما تم التوصل إليه بشأن الحديدة يمثل أخبارا سارة للغاية».

من جانبه، وصف مندوب السويد الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير ولوف سكوغ، «اتفاقات ستوكهولم» بأنها «خطة هائلة لصالح الشعب اليمني».

وقال السفير السويدي إن «الطرفين أظهرا التزاما بالحوار في مشاورات ستوكهولم، وكان لتواجد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دور كبير في التوصل لمثل تلك النتائج، ونحن مسرورون للغاية لاستضافتنا لهذه الجولة المهمة من المشاورات».

وأضاف: «لقد أدرك الطرفان أن الحرب بينهما لن تؤدي لشيء، وأنه لا طائل من ورائها والآن أصبح لدينا تقدم كبير فيما يتعلق بتعز وفتح ممرات إنسانية إليها، وهناك أيضا اتفاق بشأن ميناء الحديدة والمدينة ذاتها».

 

قد يعجبك ايضا