المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا.. الوفد الأممي يصف الأوضاع في مراكز احتجاز المهاجرين بالمأساوية

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أكد المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مراد وهبه، أن مراكز احتجاز المهاجرين في طرابلس الليبية تمثل إهانة للكرامة الانسانية. وقال وهبة في حوار مع الموقع الاخباري للأمم المتحدة في ختام الزيارة التي قام بها الوفد الأممي إلى ليبيا ونشر أمس الجمعة: “الأوضاع في ليبيا سيئة للغاية […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مراد وهبه، أن مراكز احتجاز المهاجرين في طرابلس الليبية تمثل إهانة للكرامة الانسانية.

وقال وهبة في حوار مع الموقع الاخباري للأمم المتحدة في ختام الزيارة التي قام بها الوفد الأممي إلى ليبيا ونشر أمس الجمعة: “الأوضاع في ليبيا سيئة للغاية ولكن الأسوأ من ذلك هو حال المهاجرين الذين يأتون إلى ليبيا في محاولة للبحث عن سبل معيشة أفضل ثم “يحبسون”.

وأضاف هبة: “إن ظروف احتجاز المهاجرين “غاية في الصعوبة والإهانة للكرامة الإنسانية ناهيك عن عدم وجود الغذاء أو الرعاية الصحية.. ويجب علينا كمنظمة تؤمن بحقوق الإنسان وتدافع عنها أن نعالج هذا الوضع المأساوي”.

وتابع “لقد رأينا شيئا مؤسفا وهو عدم وجود الدواء والمعدات الطبية مثل القفازات الطبية للمساعدة في عملية الولادة وأن أي أم ترغب في الولادة عليها أن تأتي بالدواء والقفازات وكل مستلزمات الولادة وهذا شيء غريب”

وأشار هبة إلى إن الأطباء وطاقم التمريض في المستشفى يقومون بأدوار بطولية “فهم يعملون أحيانا بدون أجر ولساعات طويلة لتأمين صحة الأمهات والمواليد بقدر الإمكان.”

وكان وفد أممي رفيع المستوى قد قام بزيارة إلى ليبيا، بدعوة الحكومة الليبية والأطراف المعنية الوطنية للاطلاع على الأوضاع في ليبيا..

ودعا الوفد في ختام زيارته الحكومة الليبية والأطراف المعنية الوطنية والدولية إلى العمل على تلبية الاحتياجات الملحة للمواطنين ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والتعافي في البلاد.

 وجدد الوفد التزام الأمم المتحدة بمواصلة دعم ليبيا في مسارها نحو التنمية والاستقرار.

وضم الوفد الأممي مراد هبة وأورسولا مولر، نائبة منسق الإغاثة في الأمم المتحدة، والسيدة وأساكو أوكايي مديرة مكتب الأزمات التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

قد يعجبك ايضا