المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في الحراك الثوري يحذر من صناعة الموت في المحافظات الجنوبية

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//   حذر نائب رئيس ما يسمى بـ “المجلس الأعلى للحراك الثوري”، أحمد سالم فضل، اليوم الإثنين، من استمرار صناعة الموت في المحافظات الجنوبية.   وقال أحمد سالم في إن الأحداث المأساوية تجاوزت كل الخطوط الحمراء في المحافظات الجنوبية من خلال استهداف حياة الإنسان والإصرار على تفجير صراعات بينية في إطار […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//

 

حذر نائب رئيس ما يسمى بـ “المجلس الأعلى للحراك الثوري”، أحمد سالم فضل، اليوم الإثنين، من استمرار صناعة الموت في المحافظات الجنوبية.

 

وقال أحمد سالم في إن الأحداث المأساوية تجاوزت كل الخطوط الحمراء في المحافظات الجنوبية من خلال استهداف حياة الإنسان والإصرار على تفجير صراعات بينية في إطار المحافظات و المديريات و بين القبائل.

 

وأدان تشكيل فرق البسط والسطو على الأراضي في محافظة عدن وتفجير حروب الثأر بين المواطنين.

 

وحمل فضل مليشيا الاحتلال الإماراتي بالوقوف خلف الفوضى في المحافظات الجنوبية، والتي كان آخرها المواجهات في أبين قبل يومين سقط 3 قتلى، بحسب تصريح لـ”العربي”.

 

وأشار إلى أن الأسباب التي أدت الى تلك الجرائم هي انتشار نقاط تسمى أمنية وهي بعيدة كل البعد عن المفهوم الأمني ويديرها عناصر من أصحاب السوابق.

 

ودعا جميع أبناء أبين الوجهاء والقيادات السياسية والنخب والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني، إلى سرعة التداعي والوقوف بحزم لوقف صناعة الموت، وإيقاف قضايا الثأر التي كان أخرها مقتل كل من أحمد ومحمد أولاد منصور بلعيدي، في مدينة زنجبار بسبب ثأر بين آل بلعيدي وآل داحور.

 

 

قد يعجبك ايضا