المصدر الأول لاخبار اليمن

بحضور شخصية هامة.. قبائل محمية “حوف” ترفض انتهاك السيادة اليمنية وتوجه رسالة قوية للاحتلال السعودي

بحضور شخصية هامة.. قبائل محمية “حوف”ترفض انتهاك السيادة اليمنية وتوجه رسالة قوية للاحتلال السعودي

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد أبناء محافظة المهرة اليوم الجمعة، رفضهم المطلق  لانتهاك السيادة اليمنية من قبل قوات الاحتلال السعودي، و المساومة بمستقبل المحافظة.

 

واستنكر أحرار المهرة في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي نظمه أبناء المحافظة في منطقة جادب مركز مديرية حوف ، وبحضور سياسيين ووجها ء قبائل المهرة وأعيانها تجاوزات مليشيا محافظ هادي، وقوات الاحتلال السعودي في منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عُمان.

 

 

وأكد أبناء المهرة تمسكهم بمطالبهم الوطنية بفرض السيادة اليمنية على كافة المنافذ البحرية والجوية والبرية، بعيدا عن التدخلات الخارجية، التي تحاول جر المحافظة إلى ما لا يحمد عقباه.

 

ورفع المشاركون في المهرجان الجماهيري شعارات ولافتات تندد بالاحتلال العسكري السعودي، الذي فرض سيطرته على مختلف المنشئات والخدمات الحيوية في المحافظة، بما فيها منفذ صرفيت الحدودي خلال الأيام الماضية.

 

 

ووجه أبناء قبائل حوف رساله هامة إلى مليشيا الاحتلال، بأنهم من تقع على عاتقهم الدفاع وتأمين مناطقهم، وهم الأكثر حرصا من قوات الاحتلال على مصالحهم، مهما اختلقت الذرائع والحجج الواهية.

 

وطالب الشيخ والقيادي في اعتصامات أحرار المهرة علي سالم الحريزي، النظام السعودي بالتوقف عن العبث بمقدرات أبناء المهرة الاقتصادية، وسحب قواته من أراضي المحافظة.

 

ودعا الشيخ الحريزي أبناء المهرة الملتحقين في صفوف مليشيا الاحتلال، إلى تغليب مصلحة المحافظة، بعيدا عن المصالح الشخصية الأنانية في سبيل تحقيق مكاسب رخيصة على حساب مستقبل المهرة.

 

ووجه الشيخ الحريزي أبناء المهرة إلى حماية المنافذ في مناطقهم، وعدم تمكين الاحتلال من السيطرة عليها، مثمنا دور الشرفاء والأحرار من أبناء المهرة.

 

 وأكدت كلمة شيوخ وأعيان مديرية حوف التي القاءها الشيخ سالم علي ياسر، أن التدخلات السعودية التي تنتهك السيادة اليمنية وقيامها بإدارة الاجهزة الإدارية والأمنية في المديرية أمرا ترفضه قبائل حوف جملة وتفصيلا.

 

 وأعلن أبناء قبائل حوف الحدودية تضامنهم الكامل مع أسر الشهداء الذين سقطوا بنيران مليشيات الاحتلال السعودي منتصف نوفمبر المنصرم  في منطقة الانفاق مديرية حصوين.

 

محذرين الاحتلال عدم العبث بمحمية حوف التي لا يمكن أن تقبل تواجد وانتشار معسكرات للاحتلال، محملين محافظ هادي الموالي للنظام السعودي كافة المسؤولية الكاملة وتبعات ما سيحدث.

 

 

تخلل المهرجان العديد من القصائد والشعارات المنددة بتواجد القوات السعودية والمطالبة برحيلها الفوري من محافظة المهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com