المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى مشيدا بمواقف أبناء المهرة: موقفكم الرافض لوجود القوات السعودية الغازية ليس غريباً عليكم

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

ثمن مجلس الشورى اليوم  الموقف الوطني المشرف لأبناء محافظة المهرة المتمثل في رفض التواجد العسكري الأجنبي السعودي على أراضي المحافظة.

وأشاد مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، بتمسك أبناء المهرة بالمبادئ والأهداف التي ضحى من أجلها الثوار والمناضلين الذين خطوا ببسالتهم وإيمانهم وصدقهم ملامح الكفاح والفداء وصنعوا بتضحياتهم ملاحم اليوم التاريخي المجيد الذي انطلقت فيه ثورة ألـ 14 من أكتوبر من على جبل ردفان ضد المحتل البريطاني الذي رحل منكسراً يجر أذيال الهزيمة.

وأكد المجلس أن ذلك تجسد في تحقيق الحرية والإستقلال والعيش الكريم في 30 نوفمبر 1967م.

واعتبر مجلس الشورى، موقف أبناء المهرة الرافض لوجود القوات السعودية الغازية على أراضيهم ليس غريباً عليهم، حيث أن أجدادهم على مر التاريخ لم يسمحوا لوجود أي محتل أو إدارة للإحتلال البريطاني في المهرة، فجسد بذلك الأحفاد تمسكهم بالثقافة الوطنية التي تٌدرك أن التفريط في سيادة الأراضي يعني التنازل عن الحرية والكرامة والقرار.

وطالب مجلس الشورى أبناء المحافظات اليمنية التي ترزح حالياً تحت نير احتلال القوات الأجنبية الغازية الإماراتية والسعودية حذو أبناء المهرة وتصعيد مواقفهم الرافضة للاحتلال والوصاية الأجنبية التي تستهدف ثروات الشعب اليمني ومقدراته واستقراره واستقلاله.

قد يعجبك ايضا