المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات السودانية تمنع القنوات التلفزيونية من تغطية الاحتجاجات وتنكل بالصحفيين

//وكالة الصحافة اليمنية//     قالت شبكة تلفزيون “العربي” إن السلطات السودانية منعتها من تغطية المظاهرات التي تشهدها المدن السودانية وأمرت موفدها بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة.     وتعاملت قوى الامن السودانية بشراسة مع وسائل الإعلام والصحفيين الذين حاولوا تغطية الاحتجاجات التي شهدتها العامة الخرطوم الثلاثاء، وصادرت هواتف البعض ومحت الصور، كما اعتقل عدد […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قالت شبكة تلفزيون “العربي” إن السلطات السودانية منعتها من تغطية المظاهرات التي تشهدها المدن السودانية وأمرت موفدها بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

 

 

وتعاملت قوى الامن السودانية بشراسة مع وسائل الإعلام والصحفيين الذين حاولوا تغطية الاحتجاجات التي شهدتها العامة الخرطوم الثلاثاء، وصادرت هواتف البعض ومحت الصور، كما اعتقل عدد من الصحفيين وتعرض آخرين للضرب العنيف.

 

وأصدرت شبكة تلفزيون العربي، التي تبث من لندن، بيانا استغرب فيه منع طاقمه في الخرطوم من تغطية التظاهرات ‎وأوضح أن السلطات الأمنية السودانية استدعت موفدها عدنان جان وأبلغته وجوب مغادرته البلاد خلال أربع وعشرين ساعة، كما منعت مراسلة القناة المقيمة سالي عثمان من القيام بعملها الصحفي.

 

 

وأفاد البيان أن السلطات استدعت كذلك مزود الخدمة الذي تتعامل معه القناة في العاصمة السودانية وتم إبلاغه بوجوب حجب خدماته عن طاقم القناة في كل ما يتعلق بتغطية التظاهرات والاحتجاجات.

 

وكان مراسل قناة “الجزيرة” في الخرطوم أحمد الرهيد تعرض ومرافقيه لاعتداءات من جهات أمنية أثناء تغطيتهم موكب المهنيين.

 

 

وكذلك تعرض الصحفي بجريدة (السوداني) ياسر عبدالله الثلاثاء لضرب وحشي من رجال بزي مدني أمام مبنى الصحيفة نهار الثلاثاء، اقتادوه على سيارة بلا لوحات لبعض الوقت وأوسعوه ضربا مع اساءات لفظية جارحة قبل أن يخلوا سبيله.

 

 

وسرد عدد من الصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل اقتيادهم من وسط الاحتجاجات على يد منسوبي جهاز الأمن وتعرضهم للضرب والتنكيل.

 

 

قد يعجبك ايضا