المصدر الأول لاخبار اليمن

غواصة تجسسية أمريكية تابعة للتحالف في قبضة القوات البحرية والدفاع الساحلي

نجحت القوات البحرية والدفاع الساحلي للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء اليوم الأحد من ضبط مركبة بحرية  تجسسية  ذاتية الحركة تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وأكد مصدر في القوات البحرية والدفاع الساحلي، تمكنهم من ضبط غواصة عسكرية تابعة للعدوان بعد أن اختراقها المياه الإقليمية اليمنية بهدف التجسس.

وبحسب المصدر فإن المركبة المضبوطة هي عبارة عن غواصة عسكرية ذاتية التحكم، نوع (ريموس 600)، أمريكية الصنع، تقوم بتنفيذ المهام التجسسية، ووزنها يصل إلى 500 كيلو، ويبلغ طولها 3.25 متر مجهزة بتطبيق ثنائي التردد تكنولوجيا يقوم بالمسح الجانبي، والتصوير الصوتي، وكاميرات الفيديو المصنعة من قبل هيردويد، وهي شركة تابعة ل كونغسبرغ البحرية .

و ريموس 600 مشابه ل بليفين الروبوتات أوفس، والتي كانت تستخدم للبحث عن حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة MH370. وتشمل التطبيقات الأخرى المسوح الهيدروغرافية، وأمن الميناء، والرصد البيئي.

ويأتي  هذا الانجاز النوعي للقوات البحرية والدفاع الساحلي في سياق الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية على قوات التحالف ومسلحيهم في جبهات الساحل خاصة الخوخة ويختل والتي تكبدت فيها قوات التحالف خسائر بشرية فادحة في الأرواح والعتاد العسكري في الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا