المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال أسبوع.. 13 حالة إغماء في سجن بئر أحمد التابع للاحتلال الإماراتي

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

تعرض أكثر من 13 معتقلا لحالات إغماء جراء إضرابهم عن الطعام لليوم السابع على التوالي في سجن بئر أحمد التابع للاحتلال الإماراتي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر محلية، في مدينة عدن اليوم الأحد أن السجناء في بئر أحمد، نفذوا إضراباً عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم لعدة سنوات دون محاكمات، لافتةً إلى أن 13 معتقلا تدهورت حالتهم الصحية ونقل بعضهم إلى المستشفى بسبب الإغماء.

ووجه السجناء رسالة هي الثانية خلال يومين قالوا فيها، إن شراب الجلوكوز، نفد من عيادة السجن وهو آخر سلاح كنا ندفع به الموت.

وأوضحوا إن إدارة السجن المعينة من الاحتلال تتهرب من مسؤوليتها بعدما بلغ عدد الحالات 13 حالة إغماء، كما أن النيابة الجزائية وكل الجهات المختصة لم تلتفت إلينا أو تتحمل مسؤوليتها تجاهنا.

وأكد المعتقلون بأنهم يفضلون الموت بالرصاص على الموت جوعاً، خاصة وأن جميع السجناء حالاتهم الصحية تدهورت وذلك بسبب أننا لم نستلم من إدارة السجن ولا حبة خبز منذ ستة أيام بسبب الإضراب، داعين كل المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية التضامن مع مطالبهم العادلة.

وكان سجناء بئر أحمد قد أعلنوا الإضراب للمرة الخامسة الأسبوع الماضي، ووجهوا رساله في اليوم الرابع من الإضراب، لكل الأحرار والشرفاء والناشطين بعنوان” بأي ذنب نحن في السجون”.

وتدير قوات الاحتلال الإماراتي عدداً من السجون والمعتقلات السرية في مدينة عدن من بينها سجن بئر أحمد، تمارس بداخلها جرائم الانتهاكات ضد المعتقلين، وصفتها منظمات دولية بانها “جرائم حرب”.

وكشف عدد من السجناء الذين أُطلقوا خلال الأشهر الماضية عن تعذيب يمارسه ضباط إمارتيون ومعهم كولمبيون ضد المعتقلين، أدت إلى أكثر من 40 حالة وفاة بسبب وحشية التعذيب.

قد يعجبك ايضا