المصدر الأول لاخبار اليمن

تهامة للحقوق والتراث الإنساني تدين استمرار جرائم مسلحي التحالف في الحديدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   أدانت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني استمرار خروقات مسلحي التحالف للهدنة، مع استمرار إيصال تعزيزات عسكرية إلى جبهة الساحل الغربي.   وأوضحت المنظمة في بيان لها صادر اليوم “حصلت وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه أن عدم التزام مسلحي التحالف السعودي الإماراتي ببنود الهدنة والإيقاف الفوري لإطلاق النار […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني استمرار خروقات مسلحي التحالف للهدنة، مع استمرار إيصال تعزيزات عسكرية إلى جبهة الساحل الغربي.

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها صادر اليوم “حصلت وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه أن عدم التزام مسلحي التحالف السعودي الإماراتي ببنود الهدنة والإيقاف الفوري لإطلاق النار والانسحاب من منازل المواطنين، يهدد بنسف كل الاتفاقات الدولية وقرار مجلس الأمن رقم 2451.

 

وطالبت المنظمة بفك الحصار عن مدينة  الدريهمي والتي يطالها القصف الجوي والمدفعي، التي تجاوزت أكثر من 500 خرقا خلال تواجد لجنة المراقبة الأممية، والمماطلة من جانب التحالف السعودي الاماراتي ومرتزقته من تنفيذ اتفاق السويد.

 

واستنكرت المنظمة وصول تعزيزات عسكرية تابعة لتحالف العدوان علي متن خمس عسكرية إلى ميناء المخا الواقع تحت الاحتلال الإماراتي تحمل العديد من المدرعات وناقلات الجند ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

مبينة أن تلك التعزيزات تنسف كل الاتفاقيات الدولية، وتفصح عن النوايا القادمة لتحالف العدوان والتصعيد من جديد في جبهة الساحل الغربي.

 

ودعت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني، مجلس الأمن الدولي  والأمم المتحدة إلى إلزام التحالف ومرتزقتهم الانسحاب من الحديدة، ووقف الخروقات المتكررة في قتل المدنيين والانسحاب من الأحياء السكنية ومنازل المواطنين.

 

محذرة تحالف العدوان من استمرار تدفق الأسلحة إلى الساحل الغربي، محملة التحالف المسؤولية الكاملة في تقويض الاتفاقيات الدولية، وتهديد الأمن والسلم الدوليين في اليمن والبحر الأحمر.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com