المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث إماراتي يُلغي هوية أبناء محافظة سقطرى اليمنية

متحدث إماراتي يُلغي هوية أبناء محافظة سقطرى اليمنية

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال متحدث إماراتي إن “المواطنين في محافظة سقطرى، سيكونون جزء من دولة الإمارات، وسيمنحون جنسيتها بدون أي طلب”، لافتا أن ذلك أصبح محسوما تماما.

 

وتناول ناشطون مقطع “فيديو” لأحد الإماراتيين في اجتماع مع مجموعة من أبناء جزيرة سقطرى اليمنية قبل يومين في إمارة عجمان، وبحضور محافظ هادي في سقطرى الأسبق سالم عبدالله وعضو ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الاحتلال الإماراتي في المحافظات الجنوبية.

 

وظهر المتحدث الإماراتي والذي لم يعرف بعد صفته متحدثا عما وصفها بالعلاقات القديمة بين الإمارات وجزيرة سقطرى، معتبرا أن أبناء الجزيرة يستحقون الحصول على الجنسية الإماراتية بدون طلب منهم.

 

وقال بأن السقطريين منذ القدم في علاقة مع الإماراتيين، حيث كان بين الطرفين تاريخ وملحمة، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين الإماراتيين في إمارة عجمان جاء أجدادهم من سقطرى، بفضل راشد بن حُميد النعيمي “حاكم عجمان السابق” الذي كان له صلات تجارية بجزيرة سقطرى، وأكملها اليوم “حُميد بن راشد النعيمي، الحاكم الحالي لعجمان.

 

وأعتبر المتحدث الإماراتي أن منح الجنسية الإماراتية لأبناء سقطرى، هو أمر مفروغ منه ومحسوم، وهم يستحقون الجنسية، وفق تعبيره.

 

ويسيطر الاحتلال الإماراتي على جزيرة سقطرى، منذ أكثر من عامين، واخضعت الجزيرة لمسؤوليتها وإدارتها، ويتحكم الاحتلال بعملية النقل منها وإليها.

 

وكشفت منظمات دولية خلال الفترة الماضية عن عبث إماراتي واسع في جزيرة سقطرى، والتي شهدت مؤخرا موجة من الرفض للوجود الإماراتي فيها.

 

 

قد يعجبك ايضا