المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور يزور وزارة المالية لمناقشة الانجازات خلال السنة الحالية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم وزارة المالية ولقائه نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووكلاء الوزارة أداء الوزارة والمصالح التابعة لها وخططها للسنة المقبلة.

 

وجرى تناول الانجازات التي حققتها الوزارة ومؤسساتها الإيرادية خلال السنة الحالية لفائدة مواجهة الالتزامات الطارئة والحتمية والتخفيف من معاناة موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وقدم الدكتور مقبولي، خلاصة لأهم الانجازات التي حققتها الوزارة منها تحقيق إيرادات بالزيادة عن السنة الماضية 2017م وتسديد عدد من ديون المالية لدى الغير وبالمقابل تسديد المالية أكثر من 150 مليار ريال للغير، بخلاف تحقيق نمو في الإيرادات الضريبية والجمركية وتزويد البنك المركزي بالسيولة المطلوبة.

ولفت إلى أن هناك توقعات تضمنتها خطة الوزارة بتحقيق إيرادات مرتفعة خلال السنة المقبلة 2019م .. مبينا أن الوزارة رغم الالتزامات والصعوبات الماثلة أمامها استطاعت صرف ثلاث مرتبات بواقع نصف مرتب شهريا أثناء السنة الحالية .

ونوه نائب رئيس الوزراء وزير المالية بالتحسن الذي شهدته عملية تحصيل ضرائب القات وريع العقار إلى جانب ارتفاع في النشاط الصناعي والزراعي .. مشيرا إلى أن الوزارة تمكنت من تنفيذ الربط الشبكي لمكاتب المالية في أربع محافظات في الوقت الذي تجرى فيه عملية التأهيل لربط بقية المحافظات بهذا النظام الآلي الذي يأتي ضمن برنامج الوزارة لأتمتة العمل المالي .

وتطرق إلى سير عملية الترقيم الجمركي للسيارات والدراجات النارية وحجم الإعفاءات الممنوحة خلال هذه الفترة.

وقد أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لمختلف المهام التي تنجزها وزارة المالية والمؤسسات التابعة لها في هذا الظرف الاستثنائي الصعب .

ونوه بمستوى الأداء العام للوزارة خلال السنة الراهنة وما تضمنته خطتها من توجه جاد لتنمية مستوى الإيرادات العامة للسنة المقبلة 2019م.

ودعا المواطنين المعنيين إلى المبادرة بترقيم سيارتهم والاستفادة من الإعفاءات الجمركية في هذه المدة .. لافتا إلى أن كل من سيتأخر عن جمركة سيارته في هذه الأيام سيفوت على نفسه الاستفادة من الإعفاءات الكبيرة ولاحقا ستكون سيارته عرضة للحجز من قبل الأجهزة الأمنية والشرطوية والضبط الجمركي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com