المصدر الأول لاخبار اليمن

السجن المؤبد لفلسطيني أُدين ببيع عقار لمستوطنين في القدس

رام الله/ وكالة الصحافة اليمنية

 

صدرت محكمة الجنايات الكبرى، في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الإثنين، حكماً بالسجن المؤبد لفلسطيني مدان بتهمة بيع عقار لمستوطنين في القدس المحتلة.

 

ووفق بيان صادر عن المركز الاعلامي القضائي الفلسطيني، فإنّه عملاً بالمادة 274/2 من قانون الإجراءات الجزائية النافذ “أصدرت المحكمة قراراً بإدانة المتهم ع.ع بالتهمة المسندة إليه وهي محاولة اقتطاع جزء من الأراضي الفلسطينية، وضمّها لدولة أجنبية من قانون العقوبات رقم16 لسنة 1960، وعطفاً على قرار الإدانة وعملاً بأحكام المادة 2 من القرار بقانون رقم 20 لسنة 2014 أصدرت المحكمة الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة”، وذلك بتهمة “تسريب عقار للعدو في مدينة القدس”.

 

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن مصادر خاصة أنّ المدان يُدعى عصام عقل، وهو فلسطيني من سكان مدينة القدس، ويحمل الجنسية الأميركية.

 

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، قد قالت في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إنّ القيادة الفلسطينية وجهاز المخابرات العامة، يتعرّضان لضغوط وتهديدات “هائلة”، تهدف للإفراج عن معتقل، متهم بتسريب عقارات للمستوطنين في مدينة القدس.

 

وطالب السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان، في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بالإفراج عن عقل، كونه يحمل الجنسية الأميركية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com