المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. توزيع  228 خيمة إيواء لنازحي الحديدة في مديرية وصاب الأسفل

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت منظمة أدرا اليوم في مديرية وصاب الأسفل محافظة ذمار توزيع 228 خيمة إيواء للنازحين من مدينة الحديدة إلى المديرية.

 

وفي فعالية التدشين أكد رئيس المجلس المحلي في وصاب الأسفل فؤاد القديمي، أن المديرية استقبلت أكثر من 4 آلاف أسرة نازحة من مدينة الحديدة ومختلف مدن تهامة، بالتزامن مع تصعيد تحالف العدوان في الساحل الغربي.

 

 

وأشار القديمي إلى أن توزيع خيم الإيواء للنازحين في العديد من التجمعات السكانية في مناطق ” بني معانس “المشرافة”، وبني سوادة، والجلة والسويق وقرضان وبني حطام وبني موسى والأشعاب”.

 

مبينا أن هناك الآلاف من النازحين لدى الأسر المضيفة في مختلف عُزل وقرى المديرية.

 

 

وأضاف القديمي أن النازحين في مديرية وصاب الأسفل محافظة ذمار، بحاجة ماسة إلى التخفيف من معاناتهم، عن طريق تبني المشاريع الخيرية الإغاثية والإنسانية الطارئة جراء الاوضاع الاقتصادية الناتجة عن الحصار والعدوان للعام الرابع على التوالي.

مشيدا بجهود منظمة أدرا في تدخلاتها الإنسانية في المديرية، داعيا إياهم إلى تكثيف المساعدات الإنسانية خلال العام الجديد.

 

لافتا أن التدخلات الإنسانية خلال الفترات الماضية لم تلبي الاحتياجات الإنسانية مقارنة مع الأعداد الهائلة من النازحين في مختلف مناطق المديرية ذات التضاريس الجبلية الوعرة.

 

 

 

منوها أن نسبة الفقر مرتفعة جدا في مديريات وصاب، الذي يعاني الكثير من الشباب البطالة، وعدم توفر فرص العمل، في حين أن معظم أبنائها حرفيين ويحتاجون إلى تمويل مشاريع في مجال الصناعات الحرفية، في سبيل التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في المديرية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا