المصدر الأول لاخبار اليمن

الصومال تطلب من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مغادرة أراضيها وفرنسا تأسف

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// عبرت الخارجية الفرنسية عن أسفها لقرار الحكومة الصومالية بطرد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من أراضيها.   وقالت في بيان نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني :تأسف فرنسا لهذا الإعلان الأحادي الجانب وتعرب عن دعمها التام للسيد نيكولاس هايسوم الذي تميّز دائمًا بالتزامه من أجل إحلال السلام، من خلال مهامه داخل […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
عبرت الخارجية الفرنسية عن أسفها لقرار الحكومة الصومالية بطرد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من أراضيها.

 

وقالت في بيان نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني :تأسف فرنسا لهذا الإعلان الأحادي الجانب وتعرب عن دعمها التام للسيد نيكولاس هايسوم الذي تميّز دائمًا بالتزامه من أجل إحلال السلام، من خلال مهامه داخل الأمم المتحدة وفي جنوب أفريقيا على حدّ سواء.

 

وأكدت فرنسا مجددًا دعمها التام لفريق الأمم المتحدة ولجميع الجهات الشريكة الأخرى، ومن بينها الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، التي تبذل جهودًا ميدانيةً حثيثةً على الصعيدين البشري والمالي، والتي لا تكلّ تعمل من أجل إرساء الاستقرار في البلاد، بالشراكة مع الصوماليين كافةً.

 

وكانت حكومة الصومال أمرت الأربعاء الماضي أكبر مسؤولي الأمم المتحدة في البلاد نيكولاس هايسوم بالمغادرة متهمة إياه بالتدخل في السيادة الوطنية، وذلك بعد أيام من مخاوف أثارها إزاء ممارسات قوات الأمن الصومالية المدعومة من المنظمة الدولية.

 

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء الماضي إن نيكولاس هايسوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال “غير مطلوب ولا يمكنه العمل في هذا البلد”، وهو ما يمثل فعليا إعلانا بأن المسؤول شخص غير مرغوب فيه.

 

وأضاف البيان “يأتي القرار بعد أن خرق علانية السلوك الملائم لمكتب الأمم المتحدة في الصومال”.

قد يعجبك ايضا