المصدر الأول لاخبار اليمن

وول ستريت جورنال:  محاولات السعودية لكسب ولاءات في المهرة تثير غضب المواطنين

// وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت  صحيفة  “وول ستريت جورنال” عن سعي النظام السعودي  لكسب  ولاءات  لها بين السكان المحليين  في محافظة المهرة اليمنية، من خلال قيامها بتنفيذ بعض المشاريع التي تهدف الى ترسيخ مصالحها الاستراتيجية العسكرية والأمنية.

 وقالت الصحيفة في تقرير لها يوم أمس الأول إن “القوات السعودية استولت على البحر والمطارات وجلب المئات من المليشيا لتنفيذ المشاريع، أدى إلى إثارة المعارضة بين سكان محافظة المهرة اليمنية، التي عاصمتها الغيضة”.

وأشارت الى أنه مع تزايد الضغوط الدولية على التحالف الذي تقوده السعودية لوقف الحرب المدمرة على اليمن، فإن عدم الثقة العميقة بين السكان هنا يعقد جهود الرياض من استغلال فوضى اليمن لبناء الولاء بين السكان المحليين.

وبحسب التقرير يتهم أبناء المهرة السعودية باستخدام مشاريع تنموية لترسيخ مصالحها الاستراتيجية العسكرية والأمنية من خلال السيطرة على البنية التحتية الرئيسية في اليمن، وتوسيع المرافق الطبية في المحافظة، وإعطاء وعود بمنح  زوارق جديدة للصيادين.

 وقال نائب محافظ المهرة السابق الشيخ علي بن سالم الحريزي الذي ساعد في تنظيم احتجاجات ضد  الوجود السعودي في المحافظة نحن تحت الاحتلال السعودي، مضيفا “نحن لا نحتاج إلى السعوديين”.

وقال مسؤول رفيع المستوي في حكومة هادي المدعومة من السعودية طلب عدم ذكر اسمه “ان الحكومة ليست لديها اي راي أو سيطرة علي التوسع السعودي في المهرة”.

مؤكد إن الرياض تستغل حاله الفوضى في البلاد، مضيفا “نحن  متحالفون مع التحالف الذي تقوده السعودية ولكننا لا نقبل اي انتهاك لسيادتنا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com