المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تعلق على موضوع التفاوض مع طالبان

وكالة الصحافة اليمنية:

علق وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي اليوم الإثنين على قضية التفاوض بين ايران و طالبان والهدف وراء هذه الخطوة.

واضاف العميدحاتمي: إنّ التفاوض بين ايران و طالبان جاء بالتنسيق مع الحكومة الافغانية وبهدف إعادة السلام والاستقرار الى أفغانستان.

وخلال تصريح له لمراسل وكالة إرنا على هامش ملتقى أمن غرب آسيا الدولي، قال وزير الدفاع بأنّ التفاوض بين ايران وطالبان جاء على خلفية نوايا ايران الحسنة وبالتنسيق مع حكومة أفغانستان واضاف ان هذه المفاوضات كانت تهدف إلى إعادة السلام والاستقرار اليها.

وعن الأمن في غرب آسيا قال منذ أن وطأ الغرب قدماه المنطقة عانت منطقتنا من انعدام الامن بشكل مستمر واضاف انها شهدت في الأعوام الثمانية المنصرمة أعنف وأدمى حقباتها كما عانت شعوب المنطقة من مشاكل عصيبة.

ولفت الى تباين دور ايران والولايات المتحدة في غرب آسيا واضاف ان دور الجمهورية الاسلامية الايرانية يتسم بالتواضع والاخلاص في تقديم الدعم للاخوة في المنطقة و تعمل على اعادة الامن فيها من منطلق تاكيدها على ضرورة ارساء الامن المستدام في المنطقة.

وتابع قائلا ان ايران تواجدت أينما تعرض امن المنطقة للخطر اعتقادا منها ان في حال عدم الحفاظ على الامن، فان المنطقة بأسرها ستعاني من عدم الاستقرار.

وأشار العميد حاتمي الى ان مكافحة الارهاب خاصة تنظيم داعش الارهابي الذي كان يرتكب جرائم كبيرة، كان اخر ما قامت به ايران بهدف استتباب السلام والاستقرار في المنطقة مؤكدا ان ايران تمكنت من دحر داعش من المنطقة من خلال مساعدة بعض دول المنطقة خاصة سوريا والعراق.

 

قد يعجبك ايضا