المصدر الأول لاخبار اليمن

طائرة أمريكية بدون طيار تتعرض لإطلاق نار كثيف من قصر معاشيق

طائرة أمريكية بدون طيار تتعرض لإطلاق نار كثيف من قصر معاشيق

خاص عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت معلومات استخباراتية إن عناصر من مكافحة الإرهاب التابع للولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن عناصر وقيادات إرهابية تتنقل بين معسكرات حكومة هادي في محافظة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأفاد مصدر أمني في مدينة عدن، طلب عدم ذكر اسمه، أن عناصر من المركز الأمريكي لمكافحة الارهاب تلقى معلومات عن اجتماع لقيادات إرهابية في أحد معسكرات حكومة هادي “ألوية الحماية الرئاسية” التابعة لقصر المعاشيق برئاسة شخص يدعى  “زكي الحاج أبو العابد” وهو أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والذي يتولى قيادة معسكر تابع لما تسمى “الشرعية” في الدفاع الساحلي.

 

ووفق تلك المعلومات تنشط طائرة الاستطلاع التجسسية الأمريكية بدون طيار في سماء مدينة عدن، لرصد مواقع المطلوبين الإرهابين الذين شعروا أن هناك تتبع وترصد لهم، ليتم تنقلهم بين ثلاثة معسكرات خلال ساعات الليل والصباح الباكر خلال اليومين الماضيين.

 

مبينة إن طائرات بدون طيار تعرضت لإطلاق نار كثيف يوم أمس فوق قصر “معاشيق عدن” خلال مهمتها الاستطلاعية، رغم معرفة أجهزة الاستخبارات التابعة لحكومة هادي بتحليق الطائرة في مهمة رصد ومتابعة الإرهابيين.

 

وكانت حكومة هادي، قد استقدمت أكثر من 1500 مسلح من يتبعون القيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر من محافظة مأرب والبيضاء، خلال الثلاثة أشهر الماضية إلى العديد من معسكرات حور مكسر وكريتر التابعة لحكومة هادي في عدن.

 

 

قد يعجبك ايضا