المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول في الناتو: امريكا شريكة في المجازر التي ترتكبها السعودية في اليمن

وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مسؤول كبير في حلف شمال الاطلسي ” الناتو” أن الولايات المتحدة الأميركية شريكة في المجازر التي ترتكبها السعودية في اليمن.

وقال ” دانيال سبيكارد” سفير الولايات المتحدة السابق والمسؤول الكبير بحلف شمال الأطلسي في مقال نشره موقع ” واشنطن إكزامينر:” إن الصور المروعة للأطفال الجوعى في اليمن تعيد إلى الأذهان المجاعة الإثيوبية عام 1984، وهي تسلط الضوء أخيراً على ما اعتبرت أسوأ كارثة إنسانية في العالم”.

وأشار إلى أنه حان الوقت للولايات المتحدة لإعادة النظر بشكل جذري في سياستها تجاه اليمن، مضيفا أن سبب المعاناة في اليمن هو التحالف الذي تقوده السعودية، وبدعم من الولايات المتحدة الامريكية في حملة قصف عشوائية دمرت البنية التحتية العامة وأدت إلى مقتل آلاف المدنيين، وأدى البؤس الناجم عن الفوضى على الأرض إلى تفشي وباء الكوليرا الذي أصاب ما يقرب من مليون شخص”.

واوضح أن الحصار السعودي المطول على الموانئ اليمنية، لم يرفع إلا جزئياً، على الرغم من الضغط الذي تمارسه إدارة ترمب، ومنع المساعدات المنقذة للحياة من الوصول إلى ضحايا الحرب.

وتابع بالقول:” أن الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للسعودية، علينا أن نعترف بأننا نتشاطر بعض المسؤولية عن هذه الأزمة”، وأن مشاركتنا ” أي الولايات المتحدة” لا تخاطر فقط بالسلطة الأخلاقية، بل أيضاً تكشف عن سوء التقدير الاستراتيجي”.

ورأى ” سبيكارد ” أنه حان الوقت للولايات المتحدة لإعادة النظر بشكل جذري في سياستها تجاه اليمن.

مشددا على أنه يجب على الولايات المتحدة أن تتجنب السقوط في حرب أخرى، ودعم وقف إطلاق النار، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن.

قد يعجبك ايضا