المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة 18 جنديا إسرائيليا بداء الكلب في الجولان المحتلة

وكالة الصحافة اليمنية:

قالت وسائل إعلام عبرية، أنه تم، اليوم الأربعاء، نقل 18 جنديا إسرائيليا من قاعدة عسكرية في الشمال إلى أحد المستشفيات، بسبب الاشتباه بإصابتهم بداء الكلب..

ووفقاً للإعلام العبري، فقد تم نقل 18 جنديا من قاعدة في مرتفعات الجولان المحتل الى مستشفى “زيف” في صفد بعد الاشتباه بإصابتهم بداء الكلب، وتم تطعيم الجنود ضد الفيروس ومن ثم تم تسريحهم..

وقال مدير قسم طب الطوارئ في مستشفى “زيف”: “خلال هذه الفترة كان هناك زيادة كبيرة في الإصابة بداء الكلب وفي عدد حالات لمس الحيوانات المصابة أو يشتبه في إصابتها بداء الكلب، ونتيجة لذلك، زاد عدد اللقاحات في مخزون غرفة الطوارئ نتيجة انتشار وباء داء الكلب في المنطقة الشمالية.”.

وأضاف: “أطباء الطوارئ من مختلف المجالات في الجراحة الداخلية والجراحة ومجالات جراحة العظام، كلهم من ذوي الخبرة تجندوا لتوفير العلاج المناسب، حيث يتم توثيق كل حالة وتقديم تقرير إلى مكتب الصحة في المنطقة”.

ويوم أمس، تم اكتشاف خمس حالات جديدة لداء الكلب في البلدات الشمالية من البلاد. ومنذ بداية المرض قبل ثلاثة أشهر، تم اكتشاف وتشخيص ما يقرب من 65 حالة، الأمر الذي يؤكد أن وصف جنود الاحتلال بالمسعورين لم تأت من فراغ..

قد يعجبك ايضا