المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتجاجات تصل دار فور والبشير يتحدى معارضيه ويدعوهم للنزال في 2020

الاحتجاجات تصل دار فور والبشير يتحدى معارضيه ويدعوهم للنزال في 2020

السودان //وكالة الصحافة اليمنية//

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن التظاهرات والاحتجاجات التي عمت مدن السودان منذ أربعة أسابيع لن تسقط حكومته، مشدداً على أن صناديق الاقتراع هي الفيصل في العام 2020.

وتحدى البشير في خطابه أمام حشد من مناصريه في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور اليوم الإثنين، المعارضة بمواجهته في الانتخابات المقبلة، متهماً أعداء أجانب لم يسميهم بمحاولة زعزعة استقرار السودان.

وسبق أن فاز البشير، الذي يحكم السودان منذ عام 1989،  بصورة متكررة  في انتخابات رئاسية اعترض عليها خصومه على أنها ليست حرة أو نزيهة.

وتعهد البشير الذي شهدت البلاد منذ توليه الحكم عام 1989م الكثير من الحروب الأهلية والأزمات السياسية والاقتصادية، بحل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها السودانيين اليوم.

وتشهد المدن السودانية بما فيها الخرطوم مسيرات مناهضة للحكومة، واشتباكات مع الشرطة منذ 19 ديسمبر  بعد قرار الحكومة رفع أسعار الخبز وتحولت حينئذ إلى مظاهرات عارمة تدعو إلى اسقاط النظام ورحيل البشير.

وامتدت أمس الأحد حركة الاحتجاجات التي يشهدها السودان منذ حوالي شهر، إثر قرار الحكومة رفع أسعار الخبر، لتشمل إقليم دارفور المضطرب غرب البلاد.

وفي الوقت الذي تقول فيه الحكومة إن 24 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في الاحتجاجات قالت منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى بلغ 40 قتيلا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com