المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في الانتقالي يكشف عن حوار يضم مكونات في “الحراك”

قيادي في الانتقالي يكشف عن حوار يضم مكونات في “الحراك”

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية

 

كشف رئيس ما يسمى “الجمعية الوطنية” التابعة لـ”المجلس الانتقالي”، أحمد سعيد بن بريك، اليوم الإثنين، عن حوار جامع يضم كل مكونات ما يعرف بـ “الحراك الجنوبي”.

 

وقال موقع العربي اللبناني أن بن بريك، أشار في أربعينية وفاة القيادية في “الحراك”، زهراء صالح، إنه “يجري الإعداد لحوار جامع لكل المكونات الجنوبية بمختلف آرائهم”»، مضيفا أن أبناء “المحافظات الجنوبية هم اليوم أحوج ما يكونوا إلى توحيد الصف لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضدهم”.

 

وبحسب العربي قال بن بريك أن مقتل اللواء محمد طماح يمثل استهدافاً للجنوب”.

 

وكان طماح قد جرح أثناء تفجير طائرة مسيرة للجيش واللجان على عرض عسكري لمسلحي التحالف في قاعدة العند الخميس الماضي، قبل أن يعلن السبت وفاته متأثرا بجراحه.

 

وكان محافظ لحج المعين من قبل حكومة الإنقاذ قال أن هناك أيادي مغرضة استغلت الحادث لتطلق النار على قيادات بارزة توالي التحالف، لكنه لم يفصح عن أسماء.

 

وأكدت مصادر محلية في عدن أن الإمارات منعت نقل طماح لتلقي العلاج في الخارج رغم أن إصابته كانت تحتاج إلى النقل.

 

وعلم العربي من مصادره أنه يتم الإعداد للقاءات بين 4 فصائل جنوبية يقودها رئيس “الملتقى الثقافي” بالمكلا، زياد عمر العكبري، مؤكدا أن المصادر ذكرت أن المكونات هي “المجلس الانتقالي” و”المجلس الأعلى للحراك الثوري” برئاسة فؤاد راشد، و”المجلس الأعلى للحراك الثوري” برئاسة حسن باعوم، بالإضافة إلى مكون “تيار القاهرة”.

 

ولفتت المصادر إلى أن الحوار سيكون في البداية بصورة ثنائية، وسيكون نهار غد لأربعاء أول اللقاءات التي ستجمع بين “الانتقالي” وممثلي مكون فؤاد راشد.

قد يعجبك ايضا