المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء المهرة يرفضون إنشاء معسكر للاحتلال السعودي في المحافظة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// أكد مشائخ وقيادات محافظة المهرة شرق اليمن تجديد رفضهم لإقامة معسكرات سعودية في المحافظة وذلك خلال لقاء قبلي لتباحث الوضع بعد تكرار المحاولات من قبل الاحتلال السعودي لإنشاء معسكر في منطقة عتاب بمديرية سيحوت. وأكد رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، على ضرورة نبذ الخلافات […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//
أكد مشائخ وقيادات محافظة المهرة شرق اليمن تجديد رفضهم لإقامة معسكرات سعودية في المحافظة وذلك خلال لقاء قبلي لتباحث الوضع بعد تكرار المحاولات من قبل الاحتلال السعودي لإنشاء معسكر في منطقة عتاب بمديرية سيحوت.
وأكد رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، على ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد صف أبناء المهرة ، بما يضمن حقوقهم.
وكانت عناصر قبلية موالية لمدير المديرية محمد علي الزويدي، حاولت إثارة الفتنة بين أبناء المنطقة خاصة بعد رفض الصيادين استحداث أي معسكر بحسب وعود سابقة من المدير الزويدي نفسه.
وعلى الرغم من الاتفاق السابق بين أبناء منطقة عتاب والاحتلال السعودي،  والذي قضى بإيقاف إنشاء هذا المعسكر، إلا أن القوات السعودية عملت منذ بداية العام الحالي 2019م، على استحداث وإنشاء معسكر في أراضي قريبة من الساحل في مديرية (عتاب) الأمر الذي يضيق على الصيادين خصوصاً العاملين في تجفيف السردين.
ورفضت شخصيات وأبناء قبيلة محامد في مديرية إقامة هذا المعسكر في أرضها، و عملية التحشيد والتجنيد لأبناء القبائل في المنطقة في محاولة لزرع الفتنة بين أبناء المهرة.

قد يعجبك ايضا