المصدر الأول لاخبار اليمن

مبعوث الأمم المتحدة لدى سوريا يؤكد على ضرورة إنهاء الصراع

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//
قال موقع (Arab News) أن المبعوث الجديد إلى سوريا أنهى زيارته اليوم الخميس، مشدداً على ضرورة إيجاد حل سياسي برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر للسنة الثامنة على التوالي.
وقال مصدر من الأمم المتحدة لوكالة فرانس برس أن جيير بيدرسن الدبلوماسي النرويجي المخضرم اختتم زيارته التي استمرت ثلاثة أيام لسوريا واتجه إلى العاصمة اللبنانية بيروت.
ونشر المبعوث الجديد تغريدة على تويتر في وقت متأخر من أمس الأربعاء إنه عقد “اجتماعاً بناء” مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم أثناء إقامته في دمشق، وأثناء ذلك ، شدد على الحاجة إلى “حل سياسي تقوده سوريا وتغذيه الأمم المتحدة”. بيدرسن، الذي بدأ مهمته الجديدة الأسبوع الماضي ، هو رابع مبعوث للأمم المتحدة يسعى إلى إيجاد حل للصراع في سوريا ، بعد جولات لا نهاية لها من محادثات السلام الفاشلة التي توسطت فيها الأمم المتحدة.

وأضاف بدرسين إنه سيجتمع مع لجنة المفاوضات السورية ، وهي جماعة المعارضة الرئيسية في سوريا، لكنه وافق على العودة إلى دمشق على أساس منتظم لمناقشة القضايا المشتركة نقاط الخلاف.
هذا وأعرب المعلم عن استعداد سوريا للتعاون مع المبعوث الأممي في مهمته الرامية إلى تسهيل الحوار السوري السوري بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ، حسب بيان لوزارة الخارجية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com