المصدر الأول لاخبار اليمن

قوى التحالف تقصف بأكثر من 40 قذيفة على مناطق آهلة بالسكان في الحديدة

قوى التحالف تقصف بأكثر من 40 قذيفة على مناطق آهلة بالسكان في الحديدة

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قصفت قوى التحالف اليوم السبت، أكثر من 40 قذيفة وعشرات العيارات النارية وصواريخ الكاتيوشا على مناطق آهلة بالسكان في قرى ومديريات محافظة الحديدة، مستمرة بذلك في خرق التهدئة ومتحدية القرارات الأممية التي نصت عليها مفاوضات استوكوهلم.

 

اليوم السبت قصفت مدفعية وصاروخية قوى العدوان كلاً من قرية الشيخ بكيلو 16 بعدد من الصواريخ والقذائف، ومنطقتي الكوعي والشجن بمديرية الدريهمي بقذائف المدفعية والمعدلات الرشاشة والأسلحة وصورايخ الكاتيوشا مستهدفة بذلك منازل وممتلكات المدنيين.

 

وقالت مصادر خاصةلوكالة الصحافة اليمنيةان قوى العدوان استمرت في الخروقات ممشطة مديريات الحالي والدريهمي وحيس وحوك وبيت الفقيه والتحيتا بـ30 قذيفة مدفعية و37 طلقة معدل و صاروخين موجهه و 7 قذائف مدفعية باتجاه حارة الضبياني وتمشيط بالعيارات الرشاشة باتجاه فندق الاتحاد مع شن زحفين واسعين وتعزيزات للعدو في الفازة، مصعدين بذلك ومستغلين التهدئة التي التزم بها الطرف المقابل وفقاً لما نصت عليه مفوضات السويد.

 

ومنطقة المطار داخل مدينة الحديدة تعرضت لقصف مدفعي مكثف وإطلاق نار بالمعدلات المختلفة على محلات ومنازل المواطنين تحت غطاء جوي مكثف.في السياق ذاته استهدفت قوى التحالف بالأسلحة الرشاشة وعدد من قذائف المدفعية شرق مدينة الدريهمي، موقعة دمار كبير في منازل المواطنين.

 

وأكدت مصادر ان قصف العدوان المكثف كان تحت غطاء جوي للطيران الحربي والأباتشي والتجسسي، وإطلاق مقاتلاتهم عدد من القنابل الصوتية لإرعاب المواطنين.

يذكر ان مسلحي العدوان كانوا قد استهدفوا الخميس الماضي، الفريق الأممي برئاسةباتريكمع الطاقم الأمني المرافق له، ما اسفر عن سقوط  7 افراد بين قتيلا وجريح.

 

قد يعجبك ايضا