المصدر الأول لاخبار اليمن

المهدي: الثورة في السودان مباركة والمحتجون يمارسون حقا ويؤدون واجباً

//وكالة الصحافة اليمنية//   وصف رئيس تحالف نداء السودان وزعيم حزب الأمة القومي صادق المهدي، الاحتجاجات المستمرة في السودان منذ شهر بـ”الثورة المباركة”. وقال المهدي في منشور له عنونه بـ”شاهد على قبر شهيدين” إن ضحايا الاحتجاجات السلمية التي انطلقت في السودان منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي فيما سماه “الثورة المباركة”، فاق الأربعين بعد مقتل شخصين […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

وصف رئيس تحالف نداء السودان وزعيم حزب الأمة القومي صادق المهدي، الاحتجاجات المستمرة في السودان منذ شهر بـ”الثورة المباركة”.

وقال المهدي في منشور له عنونه بـ”شاهد على قبر شهيدين” إن ضحايا الاحتجاجات السلمية التي انطلقت في السودان منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي فيما سماه “الثورة المباركة”، فاق الأربعين بعد مقتل شخصين في ضاحية بري وفق روايات قال إنها تحكي تعرض طبيب للبطش.

كما قتل مواطن آمن داخل منزله، حسب موقع سودان تربيون.

وطالب المهدي بضرورة إجراء تحقيق أممي حول قتل المتظاهرين السلميين، مشككا في حيادية اللجنة التي شكلتها الرئاسة السودانية، بقرار من الرئيس عمر البشير.

وأكد المهدي أن المتظاهرين لم يحملوا السلاح، وهتافهم كان “سلمية، سلمية”.

وتابع المهدي: “أن مواطنين “عزل تعرضوا لإصابات من قنابل غاز ورصاص مطاطي ورصاص حي”.

وأضاف زعيم حزب الأمة القومي: هؤلاء المواطنون “بمقاييس شرعية، ودستورية، بل وإنسانية دولية يمارسون حقوقهم، بل انهم يؤدون واجباً لأن الساكت عن كلمة الحق شيطان أخرس”.

وأشار إلى أن “الذين أمروا هؤلاء الوحوش والذين نفذوا هذه الأوامر آثمون لا بد من عقابهم مهما طال الزمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com