المصدر الأول لاخبار اليمن

صراع السيطرة بين “النخبة” “والقاعدة” يقترب من حقول شبوة النفطية

تقرير/ عبدالكريم مطهرمفضل / وكالة الصحافة اليمنية//   انتشرت قوات من مليشيات النخبة الشبوانية في منطقة العرم النفطي جنوب غرب محافظة شبوة أحد حقول النفط بالمحافظة وتستحدث نقاط تفتيش رسمية بعد سيطرة القاعدة على مدينة المحفد بأبين ونيتها التقدم صوب الحقول النفطية بشبوة . أفادت مصادر قبلية لوكالة الصحافة اليمنية بأن مسلحي ” النخبة الشبوانية” […]

تقرير/ عبدالكريم مطهرمفضل / وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتشرت قوات من مليشيات النخبة الشبوانية في منطقة العرم النفطي جنوب غرب محافظة شبوة أحد حقول النفط بالمحافظة وتستحدث نقاط تفتيش رسمية بعد سيطرة القاعدة على مدينة المحفد بأبين ونيتها التقدم صوب الحقول النفطية بشبوة .


أفادت مصادر قبلية لوكالة الصحافة اليمنية بأن مسلحي ” النخبة الشبوانية” إنتشرت مساء السبت في منطقة العرم جنوب غرب محافظة شبوة، وبدعم واسناد قوات الاحتلال الاماراتي ، تحسباً لهجوم محتمل من عناصر القاعدة قادم من منطقة المحفد المحاذية لمنطقة العرام.

وقال قائد “النخبة الشبوانية” في محور عزان محمد بوحر أن انتشار ميلشياته في منطقة العرم جاء ضمن خطة “النخبة”  لاستكمال السيطرة على جميع مديريات محافظة  شبوة وصولاً الى مديرية بيحان.

 

وكانت مصادر قبلية قد كشفت الأسبوع الماضي لوكالة الصحافة اليمنية  بان عناصر القاعدة باتت تقترب من محافظة شبوة النفطية المحتلة بعد سيطرتها على عدد من الأودية و الشعاب في مديرية المحفد في وادي الخيالة وفي مناطق تقع على مقربة من الطريق الاسفلتي الذي يمر في المديرية و يربط محافظتي أبين و شبوة وكذا سيطرت “القاعدة” على معسكر عومران بمديرية موديه في أبين .

قد يعجبك ايضا