المصدر الأول لاخبار اليمن

أعرق أحزاب المعارضة الجزائرية يعلن مقاطعة الانتخابات الرئاسية

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلن حزب “جبهة القوى الاشتراكية” المعارض في الجزائر عدم تقديم مرشح عنه للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 18 أبريل/ نيسان المقبل، معبرا عن رفضه دعم أي من المرشحين لهذه الانتخابات. ودعا أعرق أحزاب المعارضة في الجزائر، أمس الحمعة، إلى “مقاطعة فعلية مكثفة وسلمية” لعمليات الاقتراع.، معتبرا أن المشاركة فيها “لا تعني سوى […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن حزب “جبهة القوى الاشتراكية” المعارض في الجزائر عدم تقديم مرشح عنه للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 18 أبريل/ نيسان المقبل، معبرا عن رفضه دعم أي من المرشحين لهذه الانتخابات.

ودعا أعرق أحزاب المعارضة في الجزائر، أمس الحمعة، إلى “مقاطعة فعلية مكثفة وسلمية” لعمليات الاقتراع.، معتبرا أن المشاركة فيها “لا تعني سوى توفير واجهة ديمقراطية لاقتراع محسوم مسبقا…”.

وأكدت الجبهة أنها لن تقدم مرشحا ولن تدعم أي مرشح آخر، لأن المشاركة لا تعني سوى توفير واجهة ديمقراطية لاقتراع محسوم مسبقا لصالح مرشح النظام”، مشيرة إلى “أن شروط إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وشفافة ليست متوفرة”.

وكانت وزارة الداخلية الجزائرية نشرت الاثنين 20 يناير/كانون الثاني قائمة تضم 32 طلبا للترشح لهذه الانتخابات، كل أصحابها من الرجال، وتسعة منها لرؤساء أحزاب سياسية.

وينهي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (81 عاما)، الذي يرأس الجزائر منذ عام 1999، ولايته في 28 أبريل/نيسان. ويدعوه أنصاره منذ عدة أشهر إلى الترشح لولاية خامسة. وأمامه مهلة تنتهي منتصف ليل الثالث من مارس/آذار للقيام بذلك.

قد يعجبك ايضا