المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس حزب الله يحذر إسرائيل من استمرار الضربات في سوريا

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

حذر حسن نصر الله أمين عام حزب الله إسرائيل من استمرار قصف سوريا ولم يستبعد الأمين العام ضرب تل ابيب مستقبلاً، وكان رئيس حزب الله اللبناني قد حذر إسرائيل من استمرار الضربات في سوريا التي تستهدف بشكل رئيسي المواقع الإيرانية ، قائلا إنها يمكن أن تغذي الحرب في المنطقة، ومنذ عام 2013 ، قام الجيش الإسرائيلي بمئات الهجمات على ما يقول إنه أهداف عسكرية إيرانية وتسليم أسلحة لحزب الله المدعوم من طهران، وذلك بهدف منع عدوه الرئيسي إيران من ترسيخ نفسها عسكريا في سوريا المجاورة.

وفي أحدث الضربات منذ نحو أسبوع ، قُتل 21 شخصاً ، غالبيتهم من الإيرانيين، وفقاً للمرصد السوري، وقال حسن نصر الله مخاطباً رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو في مقابلة مع تلفزيون “الميادين” “لا تخطئ في الحكم ولا تقود المنطقة نحو حرب أو صراع كبير”.

وقال “في أي لحظة يمكن للقيادة السورية ومحور المقاومة اتخاذ قرار بالتعامل مع العدوان الاسرائيلي بطريقة مختلفة” في إشارة الى التحالف بين حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وحليفه حزب الله.
وبسؤاله عما إذا كان الانتقام قد يكون بشكل ضربات جوية على تل أبيب ، قال نصر الله “كل شيء ممكن” ، مضيفاً أن حزب الله يمتلك “صواريخ عالية الدقة” قادرة على ضرب أي مكان في إسرائيل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي عن ضربات ضد منشآت قال إنها تابعة لقوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني يوم الاثنين أثناء وقوعها، جاءت ردا على صاروخ متوسط المدى أطلقته قوة القدس من سوريا على مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل يوم الاحد والتي اعترضتها الدفاعات الجوية الاسرائيلية.
وحذرت إسرائيل بأنها ستستمر في استهداف المواقع في سوريا التي تسيطر عليها إيران وحليفتها حزب الله.

.

قد يعجبك ايضا