المصدر الأول لاخبار اليمن

من أجل حلم بلوغ نهائي آسيا 2019م صراع ناري بين الإمارات وقطر

رياضة // وكالة الصحافة اليمنية//

بعد أطاحتهما بحامل اللقب ووصيفه، يتطلع كل من المنتخبين الإماراتي والقطري في بطولة  كأس آسيا 2019م  إلى تحقيق خطوة جديدة على طريق احراز انجاز كروي ضمن بطولات القارة الصفراء عندما يلتقيان  غدا الثلاثاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

وبات كل من الفريقين يحلم بالاستمرار في رحلة المنافسة على اللقب القاري الذي لم يحرزه أي منهما من قبل.

وقبل بداية هذه النسخة التي تستضيفها الإمارات حتى أول فبراير المقبل، لم يحظ كل من المنتخبين بترشيحات قوية لبلوغ هذه المرحلة في البطولة الحالية ولكن المنتخب الإماراتي (الأبيض) بدعم جماهيره شق طريقه إلى المربع الذهبي كما سبقه المنتخب القطري (العنابي) إلى نفس الدور بعدما قدم عروضا أذهلت الجميع حيث ظهر بشكل مغاير لمعظم التوقعات.

 ويلتقي الفريقان غدا على استاد “محمد بن زايد” في نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية  أبوظبي حيث يشتعل الصراع بينهما على تأشيرة المرور للمباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل على استاد “مدينة زايد الرياضية” في أبوظبي.

وكان المنتخب الإماراتي قد تأهل للنهائي بعد فوزه على منتخب أستراليا بهدف وحيد فيما تأهل المنتخب القطري بفوزه على منتخب كوريا الجنوبية بنفس النتيجة .

ويأتي لقاء قطر والإمارات في ظل أجواء مشحونة ومتوترة بين البلدين تنذر بصراع عسكري بينهما خاصة بعد قيام الإمارات مع السعودية بفرض حصار اقتصادي على قطر واتهامات متبادلة بين البلدين بدعم الإرهاب وكذا اتهام كل دولة للأخرى بالعمل على اسقاط النظام فيها .

ويتخوف العديد من المراقبون أن اللقاء سيزيد الأوضاع توترا بين البلدين كما حدث بين مصر والجزائر ضمن تصفيات مونديال كأس العالم 2010م .

قد يعجبك ايضا