المصدر الأول لاخبار اليمن

اليونيسف: 6700 طفل يمني ضحايا أربع سنوات من العدوان

“يونيسف” : 6700 طفل يمني ضحايا أربع سنوات من العدوان

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن مقتل وإصابة أكثر من 6700 طفل يمني، بحسب ما نشرت في تغريدات عبر حساب مكتبها في اليمن “تويتر”.

 

وأوضحت في سلسلة تغريدات لها اليوم الأربعاء أن “قرابة 358 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد”، وأنهم “بحاجة ملحة إلى العلاج”، مشددة على ضرورة وقف الهجمات التي تستهدف الأطفال.

 

وفي 19 يناير الجاري نشرت الأمم المتحدة تقريراً قالت فيه إن “الأوضاع في اليمن تشهد تدهوراً سريعاً، حيث إن البلاد تنزلق نحو كارثة إنسانية واقتصادية”.

وجاء في التقرير المكون من 85 صفحة، والذي أعده خبراء بالأمم المتحدة، وقدَّموه لمجلس الأمن، راسماً صورة قاتمة للأوضاع في اليمن.

 

وتسببت الحرب التي يشنها التحالف ضد اليمن منذ أربع سنوات تقريباً بحاجة ثلاثة أرباع السكان إلى مساعدات إنسانية، ما دفع البلاد إلى حافة المجاعة، فيما اعتبرت الأمم المتحدة أزمة اليمن “الأسوأ في العالم”.

وتتهم منظمات دولية طيران التحالف بشن غارات على مناطق مأهولة بالسكان، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين العزّل، وفق تقارير دولية.

 

وتطالب جهات حقوقية بوقف الدعم العسكري الأمريكي والأوروبي للسعودية، حتى إن حكومات غربية أوقفت صفقات سلاح مع الرياض، بسبب تورطها في حرب اليمن.

قد يعجبك ايضا