المصدر الأول لاخبار اليمن

قافلة الشهيد الصماد تشق طريقها إلى أسر الشهداء

تقرير خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

قدم المكتب السياسي لأنصار الله اليوم الخميس قافلة غذائية لأسر الشهداء تحت عنوان ” وفاءً للشهيد الرئيس صالح الصماد ” بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء.

واحتوت القافلة  على 950 سلة غذائية متنوعة وملابس سلمت لمؤسسة الشهداء والذي ستتكفل بتوزيعها على أسر الشهداء كتكافل اجتماعي يعزز عامل الصمود .

وقال نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد  أن تقديم هذه القافلة باسم الشهيد الرئيس صالح الصماد تأتي إيمانا منا بأنه لايزال حياً في قلوبنا, ولا يزال حياً في حياة الرجال الذين يواجهون العدوان في مختلف جبهات العزة والشرف ويعد وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد الذي ضحي بنفسه في سبيل عزة الوطن  ويؤكد السير على نهج الشهيد الصماد وكافة الشهداء في مواجهة المعتدين والمضي في سبيل نهضة وعزة اليمن وتحقيق مشروعه الكبير يد تحمي ويد تبني  .

ولفت الجنيد إلى أن التضحيات التي قدمها الرئيس الصماد وكافة الشهداء أثمرت عزماً وإرادةً وصموداً لدى أبناء الوطن لمواجهة العدوان الذي أستهدف اليمن أرضاً وأنساناً .

فيما أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أن هذه القافلة تعد تخليداً للشهداء العظماء وعلى رأسهم الشهيد الرئيس صالح  الصماد الذي سيبقى في ذاكرة اليمنيين بعطائه وإدارته وحكمته  وتعبيراً عن مدى التلاحم بين القيادة والشعب اليمني والذي أدى إلى الانتصار على قوى العدوان في شتى المجالات.

 وقال  أمين العاصمة  حمود عباد أن قافلة الشهيد الرئيس صالح الصماد مثَل رمزية عظيمة كواحد من الذين جسدوا قيم الشهداء بما قدمه من نموذج عظيم وتعبر عن الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم.

من جانبه أوضح أمين عام المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب أن هذه القافلة التي تحمل أسم الشهيد الرئيس صالح الصماد مقدمة من الشهيد الرئيس صالح الصماد  إلى أسر الشهداء تعبيرا عن استمرار عطاء الشهيد الصماد لأسر الشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس فداءً للشعب والوطن .

فيما أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي  شرف الدين أن قافلة الوفاء للشهيد الرئيس الصماد هي رسالة من الشعب اليمني بأنه مهما أستمر العدوان والحصار فإن عطائه سيزيد حتى تحقيق النصر.

وأشار إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة .. مؤكداً استمرار العطاء من الشعب اليمني وتسيير القوافل.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي علي القحوم أن الجميع معني بمساعدة أسر الشهداء .. لافتاً إلى هذه القافلة هي أقل واجب تجاه تضحيات الشهداء.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي لأنصارالله  الدكتور حزام الأسد بأن هذه القافلة هي تعبير بسيط عن مدى حبنا الكبير واعتزازنا بتضحيات الشهيد الرئيس صالح الصماد وتعبير عن مدى الالتفاف الشعبي والرسمي بما قدمه الشهيد من تضحيات عظيمة للوطن ولشعبه.

 

وشهدت القافلة حضوراً رسمياً وشعبياً كبيراً ، وكان في مقدمة الحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عُباد ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين وعدد من أعضاء المكتب السياسي ووكلاء الوزارات والشخصيات الاجتماعية.

 

قد يعجبك ايضا