المصدر الأول لاخبار اليمن

مسرح صيدلاني في صنعاء لمعالجة الأخطاء الشائعة

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

أقيم بصنعاء اليوم المسرح الصيدلاني بمشاركة نخبة من الأكاديميين والصيادلة في اليمن.

 

هدفت الفعالية التي نظمها مركز (فارما تريت) للتدريب بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية بحضور أكثر من ألف صيدلاني إلى معالجة الأخطاء الشائعة بطريقة جديدة بدءً من كتابة الوصفات الطبية وانتهاءً بصرفها وغيرها من المواضيع المتعلقة بالمجال الصيدلاني.

وقدم خلال الفعالية مقاطع مسرحية حول الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية ومسكنات الالم بالإضافة إلى التسمم الدوائي والضار، وكذا كيفية اسعاف المرضى في حال التسمم وشرح مفصل حول كيفية صرف الادوية الامنة والمناسبة للحوامل والمرضعات.

وأكد رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والتي من شأنها تحسين الأداء في مجال الصيدلة وتجنيب البلاد مخاطر الادوية المزيفة والقريبة الانتهاء.

ودعا الصيادلة إلى تعزيز التواصل فيما بينهم ومع مراكز التدريب الخاصة في هذا المجال لإيجاد بيئة طبية سليمة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، أشار مدير مركز (فارما تريت) للتدريب الدكتور نبيل محمد رسام، إلى اهمية هذه الفعالية لتطوير مهارات الصيادلة والعاملين في المجال الطبي الصيدلاني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com