المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظة اب تستعد لنظافة شاملة تقيها انتشار الأوبئة

محافظة اب تستعد لنظافة شاملة تقيها انتشار الأوبئة

إب// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تنطلق غدا السبت حملة نظافة واسعة في محافظة إب، في محاولة للحد من انتشار الأوبئة التي رصدت الاجهزة الطبية تزايد معدلات الاصابة بها في عدد من المديريات على نحو لافت في الأونة الأخيرة.

 

الحملة التي تنطلق تحت شعار “نظافة إب تعنيني”، ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالشراكة مع المجتمع لرفع الأتربة ومخلفات البناء والقمامة في مديريات المشنة والظهار وريف إب وجبلة وذي السفال والعدين والمخادر.

ذلك ما أقره اجتماع موسع لمسؤولي الجهات المعنية برئاسة محافظ إب عبد الواحد صلاح، كُرس الجمعة لمناقشة التحضيرات لحملة النظافة الواسعة التي ستدشن السبت في مركز المحافظة وعدة مديريات.

الحملة تستمر اسبوعا، وفق مدير صندق النظافة والتحسين في محافظة إب خالد شرف الذي اكد في تصريحات صحافية أن “الحملة ستكون شاملة ومختلفة عن الحملات السابقة وتتلافى اخطاءها”.

محافظ إب عبد الواحد صلاح أشاد بجهود قيادة الصندوق وعمال النظافة وأكد “ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية والمناطق لتحقيق أهداف الحملة للوصول إلى مدينة نظيفة وخالية من الأوبئة”.

وسجلت في عدد من مديريات إب التي تأوي نحو مليون نازح من تعز والمحافظات الجنوبية، تزايد حالات الاصابة بأوبئة الكوليرا والدفنتيريا والملاريا، على نحو لافت في الاونة الاخيرة، إضافة إلى رصد حالات اصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.

المحافظ صلاح لذلك “دعا المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة والحرص على تجسيد النظافة كسلوك في الحياة اليومية باعتبار المجتمع شريكا أساسيا في حماية البيئة”.

وكان تقرير لصندوق النظافة والتحسين في محافظة إب أفاد بأن عمال الصندوق رفعوا في يناير الفائت فقط “أكثر من 500 طن من القمامة والمخلفات” ونفذ “زيارة 70 مدرسة للقيام بأعمال النظافة والتوعية والثقيف الصحي للطلاب والطالبات بأهمية الحفاظ على النظافة والبيئة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com