المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” يهاجم نادي القضاة الجنوبي ويدعو إلى الاقتداء بالحوثيين

رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” يهاجم نادي القضاة الجنوبي ويدعو إلى الاقتداء بالحوثيين

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق أنه تلقى عديد شكاوى بشأن تعطل المحاكم والنيابات العامة في عدن منذ شهرين.

وأكد بن لزرق في منشور له على صفحته في الفيس بوك اليوم:” منذ شهرين وعمل النيابات متوقف والمحاكم ومصالح الناس متعطلة ومتوقفة والسبب أعمال تعطيل قضاة لم يتحلوا بروح المسئولية وظلوا على الهامش سنوات طويلة بسبب أشياء كثيرة أولها عدم الكفاءة ويحاولون اليوم تصدر المشهد بالتعطيل ولا شيء سواه”.

وأضاف:” تعطلت مصالح الناس وتوقف النظر والفصل في قضايا جنائية وتجارية وشخصية بسبب هذه الثلة المعطلة التي لم تجد قانوناً يردعها، والطريف أن هؤلاء ينضوون تحت مسمى نادي القضاة الجنوبي”.

ولفت بن لزرق إلى أن نادي القضاة الجنوبي غالبيتهم ممن كان يحاكم قيادات الحراك الجنوبي بين عامي 2007 و2011، واصفاً ما يحدث “بالفوضى ولاشيء غيرها وكل من عمل له مكون أو هيئة أو نقابة عطل الحياة العامة”.

وأثنى رئيس تحرير عدن الغد على القضاء في مناطق سيطرة ما أسماهم “الحوثيين” مطالباً هادي وحكومته والأجهزة القضائية في عدن الاقتداء بالسلطات في صنعاء، داعياً إلى التحرك المجتمعي لوقف الفوضى الأمنية والقضائية في عدن.

وقال بن لزرق :” في مناطق سيطرة الحوثيين يعمل القضاء على قدم وساق براتب أو بدون وكل يوم يصدرون حكماً قضائياً ويعملون بكل جهد لتسيير عجلة القضاء”.

 

وكان نادي القضاة الجنوبي أعلن تعليق العمل في مختلف المحاكم والنيابات الأحد الموافق 9 ديسمبر 2018م حتى يتم الاستجابة لمطالبهم من أعضاء السلطة القضائية.

قد يعجبك ايضا