المصدر الأول لاخبار اليمن

بابا الفاتيكان يوجه انتقادات للإمارات لمشاركتها في الحرب على اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

وجه بابا الفاتيكان  فرانسيس ، انتقادات حادة للإمارات ، كونها عضواً في التحالف الذي تقوده السعودية للحرب على اليمن، بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

جاء ذلك قبيل مغادرة البابا فرانسيس متوجهاً إلى الامارات التي وصل إليها اليوم  للمشاركة  في اللقاء الدولي لحوار الأديان الذي دعت إليه الإمارات كجزء من فعاليات «عام التسامح» في الدولة الخليجية .

وكان البابا قد تلقى انتقادات حادة لتلبيته دعوة محمد بن زايد آل نهيان، وليّ عهد أبوظبي، لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في لقاء دولي للحوار بين الأديان، كجزء من فعاليات «عام التسامح» في الدولة الخليجية بسبب مشاركتها في حرب اليمن .

 

وقال إميل نخلة، وهو مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية،  أن الزيارة البابوية لا يمكن تبريرها عندما تكون #الإمارات متورطة في الحرب على #اليمن حيث سيفقد البابا جزءاً من مصداقيته.

 واضاف إميل لصحيفة “المراسل الكاثوليكي الوطني” الأمريكية: ليس من الجيد لمظهر البابا أن يزور الإمارات ، فيما لا يزالون متورطين في جميع أنواع الفظائع الإنسانية في اليمن.

وقال إميل : إذا لم يُثر البابا هذه القضية، فإنه سيفقد جزءاً كبيراً من مصداقيته في الشرق الأوسط

وكان الأب بول لانسو، من منظمة السلام الكاثوليكية قال إنه يأمل أن يتمكن البابا من «إقناع قيادة الإمارات بإيجاد سياسة أخرى بشأن اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com