المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة التعاون الإسلامي تطالب بحماية الفلسطينيين

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الأمم المتحدة بحماية الشعب الفلسطيني وضمان سلامتهم إزاء ممارسات العدو الإسرائيلي، إعلان القرار الإسرائيلي بتعليق عمليات قوة مراقبين دوليين في مدينة الخليل بعد 20 عاما.
وبحسب موقع (عرب نيوز) أدانت منظمة المؤتمر الإسلامي الإجراء الإسرائيلي واعتبرته انتهاكًا صارخًا لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي. ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى ضمان بقاء الوجود الدولي المؤقت في الخليل (TIPH) في المدينة لحماية الشعب الفلسطيني.
كما حثت منظمة المؤتمر الإسلامي العالم على اتخاذ تدابير لوضع حد للانتهاكات والانتهاكات المستمرة التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون وقوات الاحتلال الإسرائيلية. ونشرت بعثة المراقبين الدوليين مراقبين مدنيين غير مسلحين منذ عام 1997. ويعيش مئات من المستوطنين اليهود المتشددين الذين يحرسهم الجنود في قلب مدينة الخليل التي يعيش فيها أكثر من 200 ألف فلسطيني.
وفي أعقاب القرار الإسرائيلي ، حث الفلسطينيون أيضًا الأمم المتحدة على نشر قوة دولية دائمة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
يقول المسؤول الفلسطيني صائب عريقات إن الأمم المتحدة يجب أن “تضمن سلامة وحماية شعب فلسطين” حتى “نهاية الاحتلال الإسرائيلي العدواني”.
وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه لن يمدد ولاية التواجد الدولي المؤقت ، قائلا “لن نسمح باستمرار قوة دولية تعمل ضدنا”.

قد يعجبك ايضا