المصدر الأول لاخبار اليمن

بابا الفاتيكان: صرخات أطفال اليمن وأولياء أمورهم ترتفع إلى الله

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة “الاندبندت” البريطانية أن البابا فرنسيس أول بابا زار شبه الجزيرة العربية بعد إصداره إدانة قوية للحرب على اليمن، وقال البابا قبل مغادرته الفاتيكان إنه يتابع الأزمة الإنسانية في اليمن بقلق شديد ، مستخدماً خطابه المعتاد يوم الأحد في مدينة الفاتيكان لحث جميع الأطراف على تنفيذ اتفاقية سلام هشة وتقديم المساعدات.
وعن أطفال اليمن قال: بأن صرخة الأطفال اليمنيين وأولياء أمورهم ترتفع إلى الله” ،  وقد استضافت الإمارات التي تدعم حرب المملكة العربية السعودية في اليمن ، والتي تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم البابا في زيارة مدتها يومين.
وهدفت زيارة البابا لتعزيز الحوار بين الأديان وزيارة أطرافها الكاثوليكية، لكن مسؤولو في الفاتيكان قالوا انه لم يتضح ما اذا كان تناول هذا الموضوع الحساس بخصوص اليمن في القطاع العام أو الخاص خلال زيارته.
وسوف يلتقي مع زعماء مسلمين في احتفالية غداً الثلاثاء وبوجود  135 ألف شخص في الساحة الرياضية الرئيسية في العاصمة أبو ظبي – فيما وصفه البعض بأنه أكبر عرض للعبادة المسيحية العامة في شبه الجزيرة.
هذا وبالإضافة إلى مشاركتها في الحرب على اليمن، تواجه الإمارات انتقادات من جماعات حقوق الإنسان لنشطاء السجن ، بمن فيهم أحمد منصور ، وهو مواطن إماراتي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات بسبب انتقاده للحكومة على وسائل التواصل الاجتماعي.
كما أكدت التقارير أن الإمارات تمارس التعذيب ليمنيين محتجزين في سجون افتتحتها في المحافظة المحتلة عدن ما أدى إلى تنفيذ مسيرات مناهضة للسياسية الإماراتية في اليمن ووقوف أسر المسجونين احتجاجا على المعاملة التي تتعامل بها الإمارات مع أبنائهم.

قد يعجبك ايضا