المصدر الأول لاخبار اليمن

مغردون سعوديون: القرارات الملكية الأخيرة تكشف زيف رؤية بن سلمان 2030

آثارت قرارات ملكية في السعودية أمس قضت بصرف علاوة عام بقيمة ألف ريال سعودي بعد رفع أسعار الوقود وفرض ضرائب على السلع حفيظة العديد من السعوديين ممن أبدو امتعاضهم الشديد حيالها واعتبروها محاولة للنظام بهدف احتواء الغضب الشعبي.

وعبر ناشطون ومواطنون سعوديون من خلال تغريداتهم وصفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي عن رفضهم لتلك القرارات من خلال اطلاقهم حملة هشتاقات  #العاطلين_منسيين_من_الاوامر عبرت في مضمونها عن الغضب والاستياء الكبيرين من الأوامر الملكية.

وفسر بعض الناشطين السعوديين صرف الإعانات المالية في هذا الوقت بأنه محاولة لاحتواء الغضب الشعبي عقب رفع أسعار الوقود و فرض ضرائب على السلع.

وأدى ارتفاع الأسعار إلى حالة من التذمر على موقع توتير، إذ دشن مغردون هاشتاغ #الراتب_مايكفي_الحاجه اشتكوا من خلاله من الأوضاع التي آلت إليها البلاد.

وتصدر هاشتاغ الراتب_ما_يكفي_الحاجة قائمة الهاشتاغات الأكثر استخداما في السعودية ، إذ حصد حوالي 149 ألف تغريده.

كما أعرب بعضهم عن انزعاجهم من برنامج “حساب المواطن” الذي أنشأته الحكومة لمساعدة محدودي الدخل، في مواجهة تداعيات الإصلاحات الاقتصادية التي تندرج ضمن رؤية 2030.

وعلق المغردون حول رؤية بن سلمان2030م مخاطبا ولي العهد “عندما تتحدث عن رؤية لك تريد تحقيقها عام ٢٠٣٠ فمن الواجب أن لا تلجأ لمسكنات بأوامر ملكية بعد 5 أيّام من فرضك لضرائب تراها ضرورة للإصلاح الاقتصادي ولتخفيض عجز الموازنة الا إذا كنت لا تعلم أن  الراتب_ما_يكفي_الحاجة أو أن الرؤية لديك غير واضحة أو غير حقيقية.

قد يعجبك ايضا