المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز البحوث والتطوير التربوي يحذر من خطر الحرب الناعمة على النشء

مركز البحوث والتطوير التربوي يحذر من خطر الحرب الناعمة على النشء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

حذر رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد السقاف من “مخاطر الحرب الناعمة على النشء”، وشدد على “ضرورة اعداد الابحاث والدراسات التي تتعلق بمخاطر الحرب الناعمة التي يمارسها التحالف في الاوساط التربوية لاستهداف العملية التعليمية، واقامة الندوات والورش التي تكشف مخاطر هذه الحرب”.

 

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع عقد الاثنين في صنعاء مع رئيس واعضاء دائرة المناهج للعلوم والدراسات الانسانية وروساء الشُعب بالدائرة واعضاء اللجنة الفنية للمركز، وكُرس للوقوف على ابرز المشكلات التي تعاني منها الدائرة والشُعب والخروج بالعديد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها ان تفعل العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق مع بقية الدوائر.

 

الاجتماع وفقا للإعلام التربوي بحث أيضاً في “ايجاد حلول لموضوع الترقيات وتطوير لائحة المركز والرفع باهم الانشطة والمهام ذات الاولوية لعمل الدائرة وحسب الامكانيات المتاحة ومتطلبات تطوير العملية التربوية والتعليمية وابراز اهم القضايا التي تحتاج إلى ابحاث وتطوير المناهح الدراسية”.

 

وشدد الحاضرون على “ضرورة اعداد تصور حول المناهج الإضافية للمدارس الأهلية لمادة اللغة الانجليزية والحاسوب وإمكانية تأليفها بالمركز من خلال الإدارات والشعب المختصة..والتنسيق مع قطاع المناهج من اجل ضمان سلامة المحتوى للمناهج من الصف الاول إلى السادس اساسي للغة الانجليزية والحاسوب وتوحيدها على جميع المدارس”.

 

وثمن رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور محمد السقاف الجهود التي يبذلها الدكاترة والباحثون وكافة موظفي الادارات والشعب والاقسام بالمركز في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشونها بسبب العدوان والحصار على البلاد”.. مؤكداً على “حشد الطاقات واستغلال كل الجهود الممكنة والبحثية وفق المهام والانشطة المزمنة”.

قد يعجبك ايضا