المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يحرج واشنطن ويفند تصريحاتها عن تسلم طرف ثالث اسلحتها

الحوثي يحرج واشنطن ويفند تصريحاتها عن تسلم طرف ثالث اسلحتها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أحرج رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي الإدارة الأمريكية في تفنيده تصريحاتها بشأن تسليم السلاح الاميركي إلى طرف ثالث معتبر ذلك بأنه “غير جديد، ويعد فضيحة استخباراتية إن صح” ان التسليم دون علمها.

 

وأرجع الحوثي دافع الإدارة الأميركية إطلاق هذه التصريحات إلى “محاولة تخفيف وقع الصدمة على المثقف الاميركي الرافض للحرب” التي أشار إلى أن الادارة الاميركية “سبق لها أن اعلنت مشاركتها فيها”.

 

جاء ذلك في تعليقات نشرها رئيس اللجنة الثورية العليا على حسابه في موقع تويتر، قال فيها: “تصريحات الإدارة الأمريكية بشأن تسليم السلاح لطرف ثالث لا يعفيها من مسؤوليتها في قتل اليمنيين”.

 

وأضاف الحوثي في تغريداته:”العالم أجمع يدرك الموقف الأمريكي الواضح الرافض لإيقاف الحرب، والداعم لاستمرارها”، وتابع: “تصريح القيادة العسكرية الأمريكية عن السلاح الأمريكي غير مقنع، كونها أعلنت رسميا مشاركتها في العدوان على اليمن”.

 

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، أكد في تغريداته على أن “الدلائل كثيرة على انتهاك القانون الإنساني والدولي، وصرّحت الأمم المتحدة بالبعض منها، وحدّدتها بخمسة آلاف انتهاك”.

 

وأضاف الحوثي في تغريداته: “إعلان القيادة العسكرية الأمريكية عن وصول جميع الأسلحة في اليمن إلى أطراف أخرى أمرٌ غير جديد عليها”، وأردف:”القيادة الأمريكية تدلل بإعلانها هذا على أنها فقط تخفف وقع الصدمة على المثقف الأمريكي الرافض للحرب”.

 

الحوثي قال في تغريدة اخرى:”التصريحات الأمريكية فضيحة استخباراتية إن صحت، ودليل على أن واشنطن لا تملك آلية للرقابة على أسلحتها”، مُردفا: “أن تسليم أمريكا السلاح بدون قيود، يُسقط حقها في الرقابة على الدول المصنعة للسلاح”.

قد يعجبك ايضا