المصدر الأول لاخبار اليمن

أخر محصلة لقتلى وجرحى الاطفال بغارات التحالف

أخر محصلة لقتلى وجرحى الاطفال بغارات التحالف

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت وزارة الصحة العامة في حكومة الإنقاذ أن إجمالي عدد الاطفال اليمنيين الذين قتلوا وجرحوا بغارات طيران التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات وصل إلى حوالي 7000 طفل حتى اليوم، علاوة مئات الآلاف من الاطفال يموتون جراء سوء التغذية وامراض اخرى اسهمت حرب التحالف وحصاره في تناميها.

 

وقال وزير الصحة د. طه المتوكل في مؤتمر صحافي عقده في هيئة مستشفى الثورة العامة بصنعاء مساء الخميس إن “عدد الشهداء من الأطفال نتيجة غارات التحالف بلغ ثلاثة آلاف و720 شهيدا وثلاثة آلاف و263 جريح منهم 615 معاق”.

 

وأضاف وزير الصحة د. طه المتوكل أنه “يموت طفل كل عشر دقائق في اليمن وبات اكثر من 400 الف طفل يعانون من مرض سوء التغذية الحاد الوخيم فيما نحو مليوني طفل يعانون من سوء التغذية”.

 

وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمره الصحافي مساء الخميس أن “نحو 250 طفل توفوا بمرض الحصبة وإصابة أكثر من 15 ألف طفل خلال العام 2018”. مؤكدا أن “أكثر من ثمانية آلاف من مرضى الفشل الكلوي يحتاجون للسفر للعلاج في الخارج إضافة إلى 37 الف مريض بالسرطان”.

 

وطالب وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ الدكتور طه المتوكل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن وفي مقدمها منظمتي الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف بـ “العمل على فتح مطار صنعاء الدولي بصورة عاجلة”.

قد يعجبك ايضا