المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة جنوبية: شركة النفط في عدن نهبت عشرات المليارات وهادي وحكومته يتقاسمونها مع العيسي

صحيفة جنوبية: شركة النفط في عدن نهبت عشرات المليارات وهادي وحكومته يتقاسمونها مع العيسي

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية

 

شنت صحيفة “الأمناء” هجوما على فرع شركة النفط في عدن، متهمة حكومة الرئيس المستقيل “هادي” والمستثمر الأكبر للنفط أحمد العيسي والشركة بالفساد الذي بلغ عشرات المليارات.

 

وقالت الصحيفة التابعة لقيادات من المحافظات الجنوبية المدعومة إماراتيا، معلقة على تصريح مدير فرع الشركة أنه “جاء للتباهي بإيرادات الشركة، فيما هو في الحقيقة يؤكد حجم الفساد ونهب تلك الإيرادات التي لم يتحقق منها أي فائدة للشركة وموظفيها أو إقامة أي مشاريع”.

 

وكانت مدير شركة النفط اليمنية فرع عدن انتصار العراشة قالت في مؤتمر صحفي صباح اليوم في عدن: إن “مبيعات الشركة من المشتقات النفطية بلغت 74 مليار و502 مليون ريال لعام 2018.

 

مؤكدة أنه تم إعادة بناء هنجر وورشة النقل في مديرية دار سعد وإقامة 17 دورة تدريبية لنحو 115 من عمال وموظفي الشركة في المحافظة، وهو ما قالت عنه الصحيفة أنه لا يساوي شيئا مقابل ما أعلن عنه من الإيرادات، متسائلة “أين ذهبت الشركة بالمليارات الهائلة؟”.

 

وأشارت إلى أن “فساد فرع الشركة أصبح علنيا منذ تعيين مدير تتبع العيسي الذي سيطر على شركة النفط ومصافي عدن وحولهما لشركتين تابعتين له بدعم من هادي وحكومته”، مؤكدة أنهم يتقاسمون مع العيسي أموال الشركتين في صفقات فساد ضخمة.

 

وقالت الصحيفة أن الشركة تلاعبت بأسعار المشتقات في عدن، ورفعتها بنسبة 300% بناء على توجيهات المستورد المحتكر لاستيراد المشتقات أحمد العيسي ودون المصادقة على الأسعار من قبل الحكومة.

قد يعجبك ايضا