المصدر الأول لاخبار اليمن

مقاومة شرسة لداعش في المواجهات الأخيرة قرب العراق

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال مقاتلون يتبعون القوات الأمريكية في سوريا أنهم يواجهون مقاومة شرسة من قبل أخر جيوب داعش بالقرب من الحدود العراقية، وقال متحدث باسم القوات السورية الديمقراطية لوكالة أسوشييتدبرس للأنباء إن “الجهاديين الأكثر خبرة” يدافعون عن معقلهم الأخير.
مشيراً إلى أنه قبل عامين ، سيطرت داعش على مناطق واسعة من سوريا والعراق، لكنهم يتحصنون الآن في جيب صغير في محافظة دير الزور الشرقية قرب الحدود العراقية.

وكان قد تم السماح لنحو 20 ألف مدني بمغادرة المنطقة حيث قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية ، مصطفى بالي ، إن المجموعة كانت تستعد “للمعركة النهائية لسحق داعش”، لكن من تبقى هم الأكثر خبرة في الدفاع عن معقلهم ولكم أن تتخيلوا شراسة وحجم القتال.

وقد طردت قوات الدفاع الذاتي ، بدعم من الغارات الجوية التي نفذت من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ، داعش من البلدات والقرى في شمال شرق سوريا في الأشهر الأخيرة.
في ذروتها في عام 2014 ، أقامت داعش “الخلافة” التي تمتد عبر سوريا والعراق والتي كانت مماثلة في حجمها إلى المملكة المتحدة وحكمت أكثر من 7.7 مليون شخص. وفي ديسمبر / كانون الأول ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “غادروا معظمهم” وأعلنوا أن الولايات المتحدة ستسحب جميع قواتها البالغ قوامها 2000 جندي من سوريا.

قد يعجبك ايضا