المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ حجة الصوفي يعلق على قبائل حجور

محافظ حجة الصوفي يعلق على قبائل حجور

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد محافظ حجة هلال عبده الصوفي “وقوف جميع ابناء حجور وفي مقدمتهم الحماريين صفا واحدا بوجه التحالف”، وأشاد بـ “مواقف أبناء قبائل الحماريين في مواجهة التحالف والتصدي لمرتزقته”. لافتا إلى الاحداث الأخيرة في منطقة العبيسة.

 

جاء ذلك في لقاء موسع ضم مشائخ ووجهاء الحماريين، اعتبر فيه الصوفي هذا الموقف لأبناء حجور وفي مقدمهم الحماريين “وفاءٱ وعرفانا بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن والأرض والعرض وتأكيدا على استمرار الصمود والثبات”.

 

وقال المحافظ الصوفي إن التطورات الأخيرة الحاصلة في منطقة العبيسة كشفت عن أيادي للعدوان تسعى لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي بالمنطقة” .. مؤكدا أن “أعمال السلب والنهب والتقطعات الحاصلة هناك لا تمثل أبناء حجور، وكل أبناء القبائل الأحرار متبرئون منها”.

 

محافظ حجة نوه بأن “أبناء الحماريين سباقون إلى ميادين العزة وسطروا بدمائهم ملاحم بطولية ألحقت العدو هزائم نكراء” .. مؤكدا أن “تلك التضحيات سيسجلها التاريخ في أنصع صفحاته”.

 

وشدد محافظ حجة على أهمية دور المشائخ والوجهاء في استمرار التحشيد والتعبئة والتوعية المجتمعية بمطامع العدوان ومخططاته التآمرية الساعية النيل من اليمن وإخضاع أبناءه وتركيعهم.

 

من جانبهم عبر مشائخ ووجهاء الحماريين عن “رفضهم واستنكارهم للأعمال الخارجة عن القانون من تقطعات وأعمال سلب ونهب للمسافرين في منطقة العبيسة” في مديرية كشر.

 

وفي حين أوضحوا أنهم “كغيرهم من أبناء حجور، أول المتضررين من هذه الأعمال”، أكدوا وقوفهم المطلق مع الدولة في كل ما من شأنه حفظ الأمن والاستقرار وتأمين الطريق العام.

 

وجدد مشائخ ووجهاء الحماريين في اللقاء تأكيد “موقفهم الثابت في مواجهة العدوان السعودي الامارتي الامريكي والتصدي لمرتزقته وأدواته، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والسلاح والمال حتى تحقيق النصر”.

قد يعجبك ايضا