المصدر الأول لاخبار اليمن

جامعة صنعاء تنظم فعالية إحتجاجية لرفض التطبيع بكافة صوره وأشكاله

جامعة صنعاء تنظم فعالية إحتجاجية لرفض التطبيع بكافة صوره وأشكاله

محمد غبسي//وكالة الصحافة اليمنية//
نظم أكاديميي وطلاب جامعة صنعاء فعالية إحتجاجية حاشدة في ساحة الجامعة تنديداً واستنكاراً بما أقدمت عليه الخارجية التابعة للرئيس المنتهية ولاته الفار في الرياض والتي تمثلت بمباشرة التطبيع مع حكومة الكيان الصهيوني.

 

وفي الفعالية الحاشدة التي احتشد فيها آلاف الطلاب وشارك فيها أعضاء هيئة التدريس ألقيت العديد من الكلمات التي أعلنت رفض التطبيع مع دولة الكيان الاسرائيلي بكافة صوره وأشكاله.

 

وفي تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية تحدث عضو هيئة التدريس في كلية التربية الدكتور فرحان هاشم بالتأكد على أن ما حدث من تطور خطير في مؤتمر وارسو عاصمة بولندا من ظهور علني لعدد من الانظمة العربية العميلة مع رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بالاضافة الى ظهور ما يسمى وزير خارجية شرعية الرياض المدعو خالد اليماني إلى جوار المسؤول الصهيوني انكشاف حقيقي للدمى التابعة للعدو الصهيوني والامريكي وان هذا العدوان منذ اربع سنوات هدفه كسر الارادة الشعبية اليمنية التي رفضت الوصاية ورفعت شعار التحرر والاستقلال وعدلت البوصلة نحو قضية الامة المركزية فلسطين المحتلة.

 

وأضاف هاشم بقوله :”إن ظهور مرتزقة اليمن في هذا المؤتمر هو تحول خطير واستفزاز للشعب اليمني العظيم الذي يقف منذ 70 عام مع فلسطين وتأكيد لطبيعة العدوان الصهيوني الامريكي عبر اعراب الخليج ومرتزقة الداخل.

 

وأشار إلى أن لدى احرار اليمن والعالم العربي والإسلامي الا الخروج والتنديد بهذا الانبطاح والتطبيع الصهيوني الذي يمثل اولئك العملاء ولا يعبر عن حقيقة الشعوب الحرة.

 

وجاءت الفعالية بالتزامن مع عدة مسيرات تنظم اليوم الأحمد في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لرفض التطبيع وإعلان التمسك بقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com