المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تخاطب العالم من باب اليمن : متمسكون بالقضية الفلسطينية ونأبى مد أيدينا للمحتلين والغزاة المجرمين

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت العاصمة صنعاء يومنا هذا الاحد مسيرة جماهيرية حاشدة رفضا للتطبيع وتمسكا بالقضية الفلسطينية ورفع المشاركون خلال المسيرة اللافتات والشعارات المنددة والرافضة لما قامت به حكومة هادي من تطبيع علني مع الكيان الصهيوني في مؤتمروارسو.

وفي المسيرة اكد العلامة شمس الدين شرف الدين مفتي الديار اليمنية على ان احتشاد الشعب اليمني يعبر عن رفضه لكل المؤامرات والتحالفات ضد أبناء الإسلام، قائلا”: هويتنا تأبى أن نمد أيدينا للمحتلين الغاصبين والغزاة المجرمين”.

وأوضح العلامة شمس الدين أن ما حدث في وارسو ليس مجرد تطبيع مع الكيان الصهيوني بل ذهب إلى التحالف على أمتنا وهويتنا.

وأضاف : مؤتمر وراسو برهن أن الأنظمة المتآمرة لتصفية القضية الفلسطينية وفضيحة مؤتمر وارسو خير شاهد وبرهان على انغماس الأنظمة التي حضرت المؤتمر في مستنقع العمالة.

من جانبه اكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ان ما حصل في مؤتمر وارسو هو اكثر من مجرد التطبيع وما حصل هو التحالف العسكري وان التطبيع هو بداية العلاقات السياسية فإما ان يكون هنالك تحالف عسكري فهو وراء م اوراء التطبيع وقال : هم لم يذهبوا للتطبيع وانما ذهبوا للتحالف العسكري والتطبيع هو بداية العلاقات السياسية اما التحالف العسكري فهو وراء ما وراء التطبيع.

 

وأضاف : خرجنا اليوم لناكد مسارنا النضالي والذي هو الى جانب الشعب الفلسطيني وحزب الله وهو فخر لنا ولنؤكد ان المسار النضالي لخالد اليماني هو الى جانب ترامب ونتنياهو ووقوفنا الى جانب الشعب الفلسطيني وحزب الله هو خير لنا من ان نقف مع أمريكا وإسرائيل ونقول للوزير البريطاني الذي اعلن ان صبره نفذ اننا والله جبال راسية ولاتعنينا تصريحاته وتصريحه يؤكد ما ما ذهبوا اليه في وارسو.

وأوضح: ما حصل في وارسو ليس انتصاراً للكيان وإنما هو سقوطٌ للأقنعة عن الأنظمة التي تدعي الوطنية والدفاع عن العروبة إعلامياً، بينما تسارع في التطبيع مع إسرائيلمن جهته اكد الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ ووزير الاعلام ضيف الله الشامي على ان الشعب اليمني يرفض الخنوع والانقياد كما يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني والذي هو عدونا وعدو هذه الامة.

واشار الى ان مؤتمر وارسو هو دليل واضح اننا على موقف الحق وكشف عن من يقف وراء قتال الشعب اليمني هي أمريكا وإسرائيل.

وأضاف : ان الرسالة التي يمكن ان نرسلها اليوم لكل العالم ولكل الشعوب لمن يحملون ذرة من الإسلام انتم اليوم مخيرون اما تعترفوا بشرعية الشعب اليمني او تعترفوا بشرعية من يقدمون الولاء لأمريكا وإسرائيل ولترامب ولنتنياهو.

 

ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم القبلي هو الاخر اكد على أن ظهور وزير خارجية ما يسمى بالشرعية خالد اليماني جالسا إلی جوار نتنياهو في مؤتمر وارسو يمثل مزيدا من الطعنات التآمرية في ظهر الأمة العربية والإسلامية وقضاياها المصيرية.

وأضاف نقول لخالد اليماني انك لست يمني لا أصلا ولافصلا وليس بيمني من عينك وان القبائل اليمنية تتبرا منك ومن اعمالك.

من جهته اكد محمد طاهر انعم عضو الهيئة التنفيذية لتكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان على ان الشعب اليمني قد تربى على عدواة اليهود وان هذه المحاولات التطبيعية الذي يقوم بها عملاء اليهود لجرنا الى التطبيع مع اليهود هي عمليات مرفوضة.

وأضاف أنعم: ” المدعو اليماني لا يمثل سوى نفسه ومرسله، يٶکد عمالتهم وانحطاط أخلاقهم “.

واكد البيان الذي خرجت به المسيرة على ان موقف الشعب اليمني سيضل ثابت وراسخ الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيتنا الأولى قضية فلسطين التي هي محور قضايا الامة.

وأضاف البيان : ان عدائنا مع اليهود هو عداء عقائدي وان الشعب اليمني يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني بكل اشكاله وانواعه فاليهود هم اعدائنا وسيبقون اعدائنا وانما مااقدمت عليه حكومة المرتزقة من تطبيع مع الكيان الصهيوني لايمثل الشعب اليمني ولايمت اليه بصلة.

 

قد يعجبك ايضا